اعلان

5 نصائح للتغلب على ارتفاع أسعار تذكرة المترو

أثار ارتفاع أسعار تذكرة المترو خلال الفترة الماضية حالة من الجدل الكبير، داخل الأوسط الشعبية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، والظروف المعيشية، وهو الأمر الذي جعل العديد من المواطنين يستغنون على ركوب المترو بعد ارتفاع الأسعار.

وإيمانا بأهمية الدور الخدمي الذي يقدمه "أهل مصر"، وللتيسير على المواطنين نسعي في5 نصائح كيفية التغلب على ارتفاع تذكرة المترو، وشرائها بأسعار أقل، نستعرضها خلال التقرير التالي:

1_الاشتراكات

وتعتبر الاشتراكات هي أفضل الأساليب التي يمكن الاعتماد عليها من أجل التغلب على ارتفاع سعر تذكرة المترو، ويبلغ قيمة الاشتراك الشهري نحو 130 جنيه لـ8 محطات، و165لـ16 محطة، 190لـ26 محطة، و250لـ250 جنيه، وهو الأمر الذي يقلل من سعر تذكرة المترو بالمقارنة بوسائل النقل الأخري.

2_تقليل الأفراد

ويعتبر تقليل أعداد الأفراد للأسرة، أحد أهم الحلول التي تساعد على تقليل تكاليف تذكرة المترو، فالاقتصار في التنقلات عن طريق الأهم فالمهم، من خلال اصطحاب الأفراد المهمين والمرتبطين بالحدث، من أجل التغلب على ارتفاع الأسعار.

اقرأ أيضا.. 6 نصائح لشراء ملابس العيد بأقل التكاليف

3_الترجل

ويعتبر الترجل، واحدة من بين الحلول الهامة، التي تساعد للتغلب على ارتفاع أسعار تذكرة المترو، فإذا كان المسافة التي يتم استقطاعها قليلة، تقدر بنحو محطة أو اثنين أو ثلاثة، فمن الأفضل، الذهاب سير على الأقدام.

4_السرفيس

ويعتبر ركوب السيارات السرفيس، أو المتنقلة، لمسافة أقل أرخص من المترو، فإذا كان المسافة أقل، فمن الأفضل ركوب تلك السيارات.

5_ الدراجة

والدراجة واحدة من بين الوسائل الهامة التي تستطيع من خلالها تقليل ميزانية المترو، فهي تساعدك للتوجه للمكان في حال كانت المسافة قليلة، ما يعني التغلب على ارتفاع أسعار تذكرة المترو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-2) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة