اعلان
اعلان

الصحة الفلسطينية: إصابة 109 مواطنًا خلال جمعة "مستمرون رغم الحصار"

مصطفى فتحي
كتب :

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أن 109 مواطنين فلسطينيين أصيبوا جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين الفلسطينيين على الحدود الشرقية للقطاع، والذين خرجوا للمشاركة في الجمعة التاسعة من فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

وقال الناطق باسم الوزارة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن "حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين على حدود القطاع، بلغت 109 إصابات، بجراح مختلفة والاختناق بالغاز منها 7 أطفال و4 سيدات".

وأضاف القدرة، أنه منذ بدء مسيرات العودة نهاية شهر مارس الماضي، سقط 115 شهيدًا إضافة لإصابة 13300 مصاب، ما زال 330 منهم يتلقون العلاج.

وأشارت مصادر فلسطينية، إلى أن من بين المصابين صحفيين فلسطينيين كانوا يقومون بتغطية الأحداث الدائرة على الخط الفاصل شرق قطاع غزة.

وشارك مئات الفلسطينيين في فعاليات الجمعة التاسعة لمسيرات العودة الكبرى، والتي أطلق عليها الفلسطينيون اسم "جمعة مستمرون رغم الحصار".

وشارك رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، في المظاهرات شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما أقامت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة إفطارًا جماعيًا للمتظاهرين قرب حدود القطاع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل