اعلان

انطلاق مادة الديناميكا لطلاب الثانوية الأزهرية

انطلق، منذ قليل، امتحان مادة الديناميكا للنظام الحديث، والميكانيكا للنظام القديم، الذي يؤديه 156 ألف طالب من طلاب الثانويه الأزهرية، بعد إنتهاء امتحانهم الأول في مادة الفقة

اقرأ أيضا.. تفاصيل استعداد الأزهر لامتحان الثانوية لـ150 ألف طالب وطالبة غدًا

وكان قد وجه، أمس، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بتوفير كافة المقومات التي تؤدي لنجاح الامتحانات وخروجها على الوجه المطلوب، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب والطالبات، وأعلنت مشيخة الأزهر، وقطاع المعاهد الأزهرية، الطوارئ الكاملة، حيث شكلا غرف عمليات لتلقي الشكاوي والعمل على حلها فورا، وكذا تشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة الامتحانات.

ومن جهته، طالب الشيخ صالح عباس جمعة، رئيس قطاع المعاهد، أبناءه وبناته طلاب وطالبات الشهادة الثانوية، بأقسامها: العلمي والأدبي والشعبة، بالتزام الهدوء أثناء انعقاد لجان الامتحانات، والتركيز والتأنّي في قراءة الأسئلة والإجابة عنها.

كما طالب جميعَ المشاركين بأعمال الامتحانات بضرورة تحمُّل الأمانة كاملة، واستشعار المسئولية الملقاة على عاتقهم، والإحساس بأهمية الأمر، وأن يكون دورهم في الأساس هو النصح والإرشاد والتوجيه، وتوفير المُناخ المناسب للجان الامتحانات، وتهيئة الطلاب نفسيًّا. وأكّد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ أنه لن يُسمح باصطحاب المحمول إطلاقًا مع كل المشاركين في أعمال الامتحانات، عدا رئيس اللجنة والمساعد الثقافي، على أن يكون بدون كاميرا.

ومن المقرر أن تتواصل امتحانات الثانوية الأزهرية حتى الأول من يوليو المقبل، على أن تتخلّلها إجازة عيد الفطر المبارك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة القصابين: «مفيش حاجة اسمها مبادرات.. أقل سعر لكيلو اللحوم بـ 285 جنيه»