اعلان
اعلان

إعلامي يكشف أول حجر أساس لإنشاء الصهيونية السياسية (فيديو)

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن تيودور هرتزل مؤسس الحركة الصهيونية، كان لديه تشوقًا كبيرًا لحل مشكلة اليهود في العالم، مشيرًا إلى أن هرتزل كان يدعي أن العالم يضطهد اليهوديين.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر"، المذاع عبر فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن هرتزل كان يقول أن حل المشكلة اليهودية يأتي من رفض فكرة الاندماج والانصهار، موضحًا أنه أول خطوة حقيقية في تفكير هرتزل هى إنشاء الحركة الصهيونية العالمية التي انبسقت منها إنشاء دولة إسرائيل.

إعلامي: عمر عبد الرحمن كفّر "عبد الناصر" وحرم الصلاة عليه (فيديو)

ولفت "الديهي"، إلى أن هرتزل قام بتأليف كتاب باسم "الدولة الصهيونية"، مؤكدًا أن هذا الكتاب كان حجر الأساس لإنشاء الصهيونية السياسية لأول مرة في التاريخ.

وتابع "الديهي"، أن هرتزل وجد رد فعل قوى من حاخامات اليهود على فكرة إنشاء دولة يهودية، لأن لديهم إيمان أن إقامة دولة لليهود مرفوضة من الناحية الدينية.

ونوه "الديهي"، إلى أن بعد رد حاخامت اليهود على إنشاء دولة اليهود، ذهب هرتزل إلى رجال الاقتصاد وأثرياء اليهود ولكنهم أيضًا لم يستجبوا لفكرته وتهجموا عليه، متابعًا "هرتزل كان لديه إصرار شديد علي فكرته، ونجح في الدعوة لمؤتمر ليتحدث عن القضية اليهودية، وكان شعار المؤتمر العودة إلى صهيون، وتم حضور 204 مندوب عن جمعيات يهودية في العالم".

وقال "الديهي"، إن صهيون هو جبل موجود في مدينة القدس بفلسطين، موضحًا أن هرتزل أكد أن الصهيونية هى عودة اليهودية قبل عودة إلى بلاد اليهود.

وتابع "الديهي": "هرتزل أول من رسم علم إسرائيل بيده، ونجح في أن يعشم اليهود في إقامة دولة لهم".

مشاهدة الفيديو

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً