اعلان

افتتاح مونديال روسيا 2018.. شاهد نتائج المباريات الإفتتاحية في أخر 5 كؤوس عالم (فيديو)

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، موعد كأس العالم في روسيا 2018، المقرر إقامته من الخميس المقبل وحتى 15 يوليو المقبل.

ويشهد العرس الكروي العالمي تواجد 4 منتخبات عربية لأول مرة في تاريخ المونديال، بتأهل كل من "مصر، السعودية، تونس، المغرب"، كما تأهل كل من "أيسلندا، بنما" للمرة الأولى في تاريخهما.

وينتظر عشاق كرة القدم هذا الحدث التاريخي كل 4 أعوام من أجل مؤازره منتخباتهم الوطنية، والتمتع بالكرنڤال الكروي، الذي يجمع بين جميع منتخبات قارات العالم، ليشاهدوا فيهم نجوم اللعبة بكل منتخب، ويكون الختام بتتويج جيل تاريخي بالذهب ويحفر إسمه في تاريخ كرة القدم.

ودائمًا ما يكون للمباراة الإفتتاحية في كل نسخة مونديالية أهمية خاصًة، نظرًا إنها بداية الإنطلاق في البطولة، وتشهد الحفل والكرنڤال قبل صافرة انطلاق المباراة، وستكون المباراة الإفتتاحية لها ميزة هذه المرة بتواجد منتخب عربي فيها حيث يتنافس روسيا والسعودية بعضهما في أول لقاء.

موعد مباراة السعودية وروسيا في افتتاح كأس العالم 2018:

من المحدد أن يكون موعد مباراة السعودية وروسيا في افتتاح كأس العالم 2018، الخميس المقبل، بالساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت مكة المكرمة.

1) البرازيل واسكتلندا 1998

استضافت فرنسا كأس العالم عام 1998، لكنها لم تلعب المباراة الإفتتاحية حيث كانت قوانين الفيفا تجعل الأمر يتم بناء على قرعة بين الجميع.

وشهدت المباراة الإفتتاحية مباراة ماراثونية بين البرازيل واسكتلندا، انتهت بهدفين مقابل هدف للسامبا.

الجدير بالذكر أن فرنسا نجحت من التتويج باللقب في هذه النتيجة، بعد الفوز بثلاثية نظيفة على البرازيل، واقتنصت لقبها الوحيد في تاريخ المونديال، بفضل زيدان الذي سجل هدفين بالنهائي.

2) فرنسا والسنغال 2002

شهدت المباراة الإفتتاحية مفاجأة كبرى في مونديال كوريا واليابان، بعدما فاز منتخب السنغال على بطل العالم فرنسا، بهدف دون رد.

وشهدت المباراة النهائية فوز البرازيل على الماكينات الألمانية، بهدفين دون رد، من توقيع الظاهرة رونالدو.

3) المانيا وكوستاريكا 2006

استضافت ألمانيا مونديال 2006، ونجحت في الفوز بالمباراة الإفتتاحية بنتيجة عريضة توقفت عند أربعة أهداف مقابل هدفين على منتخب كوستاريكا، في المباراة الإفتتاحية التي جمعتهما.

الجدير بالذكر أن مباراة النهائي انتهت بهدف لكل من فرنسا وإيطاليا، وشهد اللقاء اللقطة الشهيرة لنطحة زيدان لماتيرازي وتعرضه للطرد المباشر، وتمكن الأزوري من التتويج في نهاية الأمر بفضل ركلات الترجيح.

4) جنوب افريقيا والمكسيك 2010

توقفت سلسلة الفوز للمنتخبات المستضيفة في المباراة الإفتتاحية، بعدما تعادل منتخب جنوب أفريقيا صاحب الأرض والجمهور أمام نظيره المكسيكي بهدف لكل فريق.

يذكر أن منتخب إسبانيا حقق لقبه الوحيد في تاريخ المونديال، في هذه النسخة، على حساب هولندا، بهدف دون رد من توقيع أندريس إنييستا في الشوط الإضافي.

5) البرازيل وكرواتيا 2014

شهدت مونديال البرازيل الأخير، مباراة افتتاحية قوية بين السامبا وكرواتيا، وبالرغم من تقدم الكروات بهدف في بداية المباراة إلا أن السليساو نجحوا من الفوز بثلاثية بعد ذلك.

واقتنص منتخب ألمانيا اللقب الغالي في المباراة النهائية، على حساب الأرجنتين، بهدف دون رد، من توقيع ماريو جوتزه في الشوط الإضافي.

أهداف مباراة البرازيل وأسكتلندا في كأس العالم 98 م تعليق عربي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً