اعلان

هدوء فى محطات الوقود بالقاهرة بعد زيادة الأسعار

أثارت لقطة الإساءة لأحد الدببة وإجباره على لعب الفوفوزيلا موجة غضب. فقد أظهر الفيديو الذي نشر على الإنترنت الدب وهو ينفخ في البوق وهو على متن سيارة جيب، كانت تجوب شوارع موسكو.

وتم التقاط هذا الفيديو بعدما هزم المنتخب الروسي نظيره السعودي في المباراة الافتتاحية لكأس العالم، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويُعتقد أن نفس الحيوان، وهو دبّ سيرك يدعى "تيما"، قد أُجبر على أداء استعراض في مباراة لكرة القدم من الدرجة الثالثة في روسيا في وقت سابق من هذا العام، وظهر هذا الدب أيضا وهو يقوم بإيماءات باليد للحشود، كانت أحدها شبيه بحركة الكونيل المرتبطة بمعاداة السامية.

وقالت مديرة جمعية "Peta" الخيرية للرفق بالحيوان، إليا ألين، "بالإضافة إلى كونها حركة غير إنسانية ولم يسبق لها مثيل، فإن استخدام دب كخادم أسير لتقديم عرض لكرة القدم هو أمر خطير للغاية".

كما أثارت هذه اللقطة جدلا كبيرا على تويتر، حيث قال أحدهم "إذا وجد الناس هذا الفعل مسليا، فإن ذلك دليل على أن العالم في تقهقر مستمر"، في حين أضاف آخر "آمل أن يؤثر ذلك في البشر القاسين الذين لا إحساس لهم، هذا فعلا شيء مؤسف".

وقال شخص آخر "لقد انفطر قلبي، كيف يمكن للناس أن يقفوا ويضحكوا على ذلك. إن مقدار الإساءة التي عانى منها هذا الدب يجعلني أشعر حقا بالأسى".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً