اعلان

برلماني لـ"الصحة": هناك نقص حاد في المستلزمات الطبية بالمستشفيات

تقدم ممتاز دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة صدفا والغنايم بمحافظة أسيوط، بطلب إحاطة لتوجيهه للدكتورة هالة زايد وزير الصحة، حول أوضاع أقسام الطوارئ بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

اقرأ أيضا.. بيان عاجل بالبرلمان حول أزمة نقص الأدوية في الصيدليات

وجاء في الطلب:" على الرغم من وجود قرار يلزم جميع المسيتشفيات الحكومية والخاصة بتقديم العلاج المجانى بأقسام الطوارئ لأول 48 ساعة، إلا أن نقص الإمكانات المادية والبشرية يحول دون تنفيذ هذا القرار".

وأضاف:" أن أوضاع أقسام الطوارئ وبخاصة فى المستشفيات الجامعية لا تليق أبدا بحجم دولة مثل مصر، تضع الصحة على رأس اهتماماتها، فهناك نقص شديد فى الإمكانات والمستلزمات الطبية، كما أن المستشفيات تمتنع عن تقديم الخدمات الأولية للمرضى بحجة عدم وجود مستلزمات طبية.

وتابع: "أن مستشفى صدفا والغنايم المركزي أكبر مستشفيات محافظة أسيوط، تعاني من نقص شديد في الإمكانات الطبية والبشرية، فهناك تراجع في عدد الأطباء المتخصصين وكذلك فى المستلزمات الطبية اللازمة لتقديم الخدمات الصحية"، لافتا إلى أن انعدام الرؤية وغياب الرقابة السبب وراء هذه الأزمة.

وأشار نائب أسيوط إلى أن هناك نقص شديد فى عدد أطباء "النوبتجية" بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، نظرا لتدني مستوى الرواتب، ما أدى بالاطباء ذوي الكفاءات إلى الهجرة بحثا عن فرص أفضل، وكل هذا يعود بالسلب على المواطن حيث يتدنى مستوى الخدمات الطبية المقدمة إليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً