اعلان

حركة المحافظين على الأبواب.. مصادر: 9 جدد وتنقلات بين المحافظات.. أحزاب تطالب بتغييرهم: "أدائهم غير لائق".. وأخرى: "قاموا بدورهم"

تشهد مصر حالة من التغيرات المتلاحقة في المناصب الهامة بالدولة، حيث تم تشكيل الحكومة الجديدة، منذ أيام معدودة، كإجراء روتيني يتم إتخاذه عادة بعد إجراء انتخابات الرئاسة وحلف الرئيس السيسي اليمين الدستورية أمام البرلمان، ومن ثم اختار السيسي الدكتور مصطفي مدبولي، ليكون رئيسًا لمجلس الوزراء، خلفًا للمهندس شريف إسماعيل، ومن المنتظر أن يتم إجراء حركة تغيرات وتنقلات بالمحافظين، خلال الأيام القليلة القادمة.

وهناك تفاوت في الآراء البرلمانية والحزبية، حول أداء المحافظين الحاليين، فالبعض يطالب بعزلهم من منصبهم جميعًا، والبعض الآخر يشيد بمحافظين مميزين، معللين بذلك أنهم تعاونوا مع المسئولين ولديهم نوع من التفاهم بين سكان المحافظة.

وإليكم التقرير الذي يرصد أبرز الآراء الحزبية حول أداء المحافظين..

*"المصريين الأحرار" يشيد بمجهودات "الدالي قبل حركة المحافظين

الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية بحزب المصريين الأحرار، قال اليوم الثلاثاء، إن بعض المحافظين قاموا بدورهم علي أكمل وجه، ولا يجب إقالتهم من منصبهم، خلال الفترة القادمة.

وأشاد" أبو العلا"، في تصريح خاص لـ" أهل مصر"، بمجهودات اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، مؤكدًا أنه يتواجد بين أبناء المحافظة، مشيرًا إلي أنه يعد نوع من أنواع التفاهم والتعاون، لافتًا إلي أنه من المنتظر أن تعلن الحكومة عن حركة تعديلات وتنقلات بالمحافظين.

*"الوفد" يطالب بتغيير جميع المحافظين: "أدائهم غير لائق"

في حين أكد المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد، اليوم الثلاثاء، أن المحافظين لهم دور كبير في السيطرة علي الأسواق والأسعار، لاسيما بعد رفع أسعار الكهرباء والمحروقات، حيث من المعتاد أن يستغل بعض السائقين والتجار هذه القرارات الصعبة في صالحهم، لاستغلال المواطن.

وأضاف"قورة"، في تصريح خاص لـ" أهل مصر"، أنه من المنتظر إجراء حركة تنقلات بالمحافظين، خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرًا إلي أنه لا توجد أي محافظة في مصر قامت بأدائها المطلوب أو حتي بشكل لائق يجعل محاف

ظها باقٍ في منصبه، مطالبًا بتغيير كافة المحافظين وعدم الإبقاء أي منهم.

9 محافظين جدد وتنقلات بين المحافظات

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت لـ"أهل مصر" أن حركة المحافظين على الأبواب بعدما تم تكليفهم بتسير الأعمال لحين اختيار المحافظين الجدد.

وأشارت المصادر إلى أنه من المرجع أن يتم تغير ٩ محافظين بالإضافة إلي محافظة المنوفية، وأن يكون هناك حركه تنقلات بين المحافظين بحيث تطبق التجارب الناجحة في المحافظات التي تحتاج لها.

وأضافت المصادر أن الجهات الرقابية قد انتهت من إعداد تقريرها تجاه الأسماء المختاره لتولي محافظات بعينها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً