اعلان
اعلان

4 أمراض خطيرة تهاجمك في الصيف.. احذر منها

كما يرتبط فصل الصيف بالذهاب إلى الشواطئ، والإجازات، يرتبط أيضًا بالعديد من الأمراض التي تنتشر في هذا الوقت من كل عام وفيما يلي عرض لأبرز هذه الأمراض، وكيفيه الوقاية منها.

أمراض الصيف

تنقسم إلى 4 أمراض وهم:

1_الأمراض التنفسية: أوضحت الدراسات والاحصائيات أن ارتفاع درجة الحرارة تودي بأرواح العديد من الأشخاص وخاصة كبار السن، حيث إن انتقال حبوب اللقاح والفيروسات تعمل على زيادة الامراض التنفسية والربو والحساسية ونزلات البرد والإنفلونزا.

2_الإسهال المرتبط بالصيف والدوسنتاريا: يصاب بهذا النوع من الأمراض الأطفال في الأعوام الأولى من أعمارهم، ويكون السبب الرئيس هو الالتهابات المعوية وقد بينت الاحصائيات أن 50% من الوفيات بين الأطفال في عامهم الأول تكون بسبب النزلات المعوية الحادة.

2_الأمراض الجلدية: تنتشر الدمامل والحروق والشرى والالتهابات الجلدية؛ بسبب الارتفاع الشديد للحرارة وزيادة نسبة التعرق، فتزيد الحاجة إلى الحك وظهور البقع البيضاء على الجلد.

3_حساسية الأنف: يصاب الانف بالحساسية بسبب تعرضه لالتهاب المجاري التنفسية؛ وذلك لأسباب عديدة منها الغبار والأتربة وحبوب اللقاح ومخالطة الحيوانات التي تكسوها الفراء وتستمر تلك الحساسية لفترات طويلة ومن الملاحظ أن يرافقها ارتفاع في درجات الحرارة.

4_أمراض العيون: يظهر الرمد الربيعي في تلك الفترة من العام وهو من أكثر أمراض العيون انتشارًا، حيث يصبح المصاب غير قادر على احتمال الإضاءة، كما يقوم بالحك وفرك العين ونزول الدمع وإفرازات لزجة منها.

طرق الوقاية منها

1_الإكثار من شرب السوائل والعصير والابتعاد قدر الإمكان عن المشروبات الغازية لأنها تضر بالجهاز الهضمي.

2_الاهتمام بالنظافة الشخصية، مثل غسل اليدين والاستحمام.

3_تجنب المأكولات السريعة والمشبعة بالدهون خاصة للأطفال.

4_حفظ الاطعمة بشكلٍ صحيح في الثلاجة وعدم تركها بالخارج لأن درجات الحرارة المرتفعة تساعد في افسادها.

5_الابتعاد عن حمامات السباحة المشكوك في نظافتها.

6_استخدام النظارات الشمسية لأنها تحافظ على صحة العين.

7_ارتداء ملابس قطنية واسعة.

8_استعمال مساحيق مضادة التعرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً