اعلان

دراسة تحذر: البيرة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي

كشفت نتائج دراسة حديثة عن وجود علاقة طردية بين السيدات اللاتي بتناولن المشروبات التى تحتوى على كميات ضئيلة من الكحول مثل البيرة (تحتوى على 5% كحول فقط) بزيادة معدل إصابة السيدات بسرطان الثدي، فى حين أن ممارسة الرياضة لها دور كبير فى خفض معدلات الإصابة.

وقامت الدراسة التى قام بها باحثون من المعهد الأمريكي لبحوث السرطان والصندوق العالمي لبحوث السرطان ونشرت النتائج بموقع صحيفة الديلي ميل البريطانية، بالاطلاع على نتائج 119 دراسة تم اجراؤها خلال السنوات الأخيرة، و شملت أكثر من 12 مليون امرأة على مستوى العالم، لبحث تأثير الرياضة والكحول معدل إصابة السيدات بسرطان الثدي.

وقالت الدراسة أن المشروبات الروحية حتى إذا كانت تحتوى على نسبة كحول قليل مثل البيرة 5% فقط، ترتبط أيضا بزيادة نسبة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 5% قبل انقطاع الطمث، بينما ترتفع إلى 9% بعد انقطاع الطمث.

ووجد الباحثين أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم تقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 17% قبل انقطاع الطمث، و10% بعد انقطاع الطمث.

تقول آن مكتيرنان، كبير مؤلفي الدراسة، أن الكحول تزيد من هرمون الاستروجين المرتبط بسرطان الثدي، مضيفه ان على الرغم من عدم وجود طريقة معينه للحماية من هذا المرض، إلا إن ثلث حالات يمكن تجنبها إذا حافظت المرأة على وزن صحي وممارسة الرياضة بانتظام وتتوقف عن تناول الكحوليات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة