اعلان

تعرفي على أهم فوائد قشر الموز

صورة أرشيفية
كتب :

يتميز الموز بطعمه اللذيذ الخفيف وفوائده الصحية الكثيرة لذلك يعتبر من الفواكه المفضلة لدى العديد من الأشخاص، ويستخدم الموز في تزيين الكيك والكنافة وعمل سلطة الفواكه والكوكتيل اللذيذ وكذلك يدخل في صناعة العصائر، ولكن هل تعرف ما هي فوائد قشر الموز؟ فقبل أن تلقى قشور الموز في القمامة تابعنا خلال سطور هذا الموضوع لتتعرف على فوائد قشر الموز، فربما تعيدي النظر مرة أخرى ولا تلقى به في القمامة بعد معرفة فوائده الجسيمة للبشرة والأسنان والشعر.

فوائد قشر الموز للأسنان

تبييض الأسنان، حيث يستخدم قشر الموز لتبييض الأسنان عن طريق طحنه وإضافة إليه بعض الإضافات وعمل خلطات متنوعة تستخدم في تنظيف الأسنان وتبييضها، وترجع أهمية قشر الموز للأسنان لما يحتويه على معادن وفيتامينات هامة، ويستخدم عن طريق تدليك الأسنان بقشور الموز الطازجة لمدة دقيقتين بشكل يسمح للمعادن الموجودة بقشر الموز مثل المنجنيز والماغنسيوم والبوتاسيوم من الوصول للأسنان بشكل جيد، ويفضل اتباع هذه الطريقة بشكل يومي في المساء للحصول على أسنان بيضاء ولامعة.

فوائد قشر الموز للبشرة

علاج عيوب البشرة و الامراض الجلدية، حيث يستعمل قشر الموز للقضاء على مشاكل البشرة والتجاعيد وتجعلها لامعه ونضره ورطبه طوال الوقت، كما يساعد قشر الموز على علاج الامراض الجلدية مثل الصدفية عن طريق فرك المنطقة المصابة بقشور الموز بشكل جيد مما يعمل على تحسين حالتها، ويستخدم قشر الموز في علاج لدغات الحشرات عن طريق دعكه على المنطقة المصابة في الجسم للتخفيف من حدة الإصابة.

فوائد قشر الموز لتلميع الأحذية والفضيات

يتم استخدام الأجزاء الزائدة داخل قشور الموز في تلميع الأحذية والفضيات عن طريق دعك الأحذية والفضيات جيدا بهذه الأجزاء، وبعدها يتم مسح الفضيات والأحذية بقطعة قماش نظيفة للحصول على فضيات جميلة وبراقة تبهر الضيوف، وعلى أحذية نظيفة ولامعة بدلا من شراء بعض المستحضرات غالية الثمن لتلميع الفضيات والأحذية.

فوائد قشر الموز للهالات السوداء حول العيون

يستخدم قشر الموز الطازج لإزالة جميع الانتفاخات الموجودة تحت العين، وكذلك يستخدم فى التخلص من الهالات السوداء عن طريق التدليك مرتين يوميا مما يعمل على إزالة الهالات في غصون أسابيع قليلة.

فوائد قشر الموز لحبوب الشباب

إزالة حبوب الشباب، حيث يتم تدليك البشرة بقشر الموز وخاصة المناطق التي بها حب الشباب لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك يتم مسح البشرة بالماء الفاتر، وبالمداومة على هذه الطريقة 4 مرات أسبوعيا ستتخلص من حبوب الشباب في غصون أسابيع قليلة.

وفى النهاية يجب أن تحتفظي عزيزتي المرأة بقشور الموز عن طريق تجفيفها وذلك لاستخدامها في تبييض الأسنان وعلاج مشاكل البشرة، وفى تلميع الفضيات والأحذية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة