اعلان

الشكولاتة تحمي أصحاب الوزن الزائد من أمراض القلب

الشكولاتة لها فوائد كثيرة، وهذا ما أكدته دراسة أمريكية حيث أن الشكولاتة تحمي أصحاب الوزن الزائد من الأزمات القلبية، فتناولها أكثرمن 5 مرات أسبوعيًا يساعد فى الحماية من الأمراض المرتبطة بصحة القلب.

وضمت الدراسة تحليل لـ 148 ألف جندي من قدامى المحاربين العسكريين الأمريكيين القدامى، ورصد المشاركين الذين يبلغون 64 عاماً الذين لا يعانون من أي أمراض في القلب، وذلك في بحث امتدّ عامين ونصف العام.

والجدير بالذكرأن تم توجيه أسئلة للمشاركون عن عدد المرات التي تناولوا فيها 28 جراماً من الشوكولا (سواء كانت بالحليب أم الداكنة)، ثم تم تتبعهم لمعرفة ما إذا كانوا يعانون من مشاكل في القلب، وأصيب 5 آلاف و55 شخصاً بأمراض متعلقة بالقلب بعد حوالي سنتين ونصف السنة من بدء البحث.

كما أن أثبتت النتائج أن تناول الشيكولاتة الداكنة خمس مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بـ الأزمة القلبية لدى من يعانون من الوزن الزائد، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الشكولاتة مطلقاً، وفقاً لما نقلته صحيفة ميرور البريطانية.

وتعد هذه الدراسة ضمن الدراسات السابقة التي ربطت بين معدل تناول الشوكولاته وصحة القلب بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تحمي من الكوليسترول الضار، بالإضافة إلي تعزيز تدفق الدم، وخفض ضغط الدم ومنع الجلطات.

اقرأ أيضًا.. الفوائد الصحية للشكولاتة للمرأة الحامل

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة