اعلان

تأجيل طعون 53 متهمًا في قضية "اغتيال النائب العام" لـ 26 أغسطس

أجلت محكمة النقض، اليوم الأحد، طعون 53 متهما على أحكام الإعدام والسجن من 10 سنوات للمؤبد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اغتيال النائب العام السابق هشام بركات" لجلسة 26 أغسطس.

اقرأ أيضا :حبس فلاح قتل ابنه بعد وصلة تعذيب بالعياط

وأوصت النيابة، في وقت سابق بعدم جواز الطعن المقدم من الطاعنين الثاني والخمسين بسطاوي غريب حسين محمود، والثالث والخمسين مصطفى محمود أحمد حامد، وقبول الطعن المقدم من المحكوم عليهم شكلًا، وعرض النيابة العامة للقضية، وفي الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه (قبول طعن المتهمين وإعادة المحاكمة)، وتحديد جلسة لنظر الموضوع.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في 22 يوليو 2017، بإعدام 28 متهمًا، لإدانتهم باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وعاقبت المحكمة، 15 متهمًا بالسجن المؤبد، و8 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متهماً بالسجن المشدد 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد كمال الذي توفي قبل الفصل في الدعوى.

كان المستشار هشام بركات استشهد إثر تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، في يونيو 2015، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو 2013.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة