اعلان

أول واقعة تزوير لصالح أردوغان في انتخابات تركيا (فيديو)

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة زمان التركية نقلاً عن برلماني بحزب الشعب الجمهوري المعارض عن أول حادثة تزوير داخل لجان انتخابات تركيا يوم الأحد 24-6-2018، إذ قال إنه اكتشف وجود عناصر تابعة الشرطة داخل اللجان الانتخابية، بزعم مراقبة الانتخابات.

وقال النائب البرلماني أحمد أكين، إنه تم اكتشاف وجود بطاقات لمراقبين انتخابات في مدينة أرضروم، صادرة عن وزارة الداخلية التركية؛ بالرغم من أن القانون التركي ينص على أن ممثلي الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات يحملون فقط بطاقات الأحزاب التي يمثلونها.

وقال أحمد أكين في تغريدة على تويتر "فضلًا انشروا هذا.. لا يمكن لوزارة الداخلية أن تصدر بطاقات مراقبين، مثل التي اكتشفنا وجودها في مدينة أرضروم، ويحق للأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات فقط إصدار بطاقات مراقبين على اللجان، من فضلكم تقدموا بشكوى إلى لجنة الانتخابات المشرفة على الصندوق المعني ولجنة الانتخابات في البلدة المعنية".

وحسب مقطع فيديو منشورة من مدينة أرضروم، فقد ظهرت بطاقات تصويت فارغة، وتم استخدامها للتصويت لصالح أردوغان وحزب العدالة والتنمية، في حين لم تصدر أي جهة رسمية تعليقا على الفيديو الذي يتحدث عن انتهاكات صارخة لقانون الانتخابات.

فقد التقط أحد المواطنين مقطع الفيديو بكاميرا هاتفه المحمول، ويظهر فيه مجموعة من الأشخاص يعتقد أنهم مسؤولون عن لجنة انتخابية ويقومون بتسويد بطاقات فارغة لصالح أردوغان وتحالف الأمة الذي يتزعمه حزب العدالة والتنمية، ثم يقومون بوضعها في الصندوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً