اعلان

انتخابات تركيا.. مسؤول بحزب العدالة والتنمية: أردوغان سيفوز من الجولة الأولى

أردوغان
كتب : وكالات

قال مسؤول بحزب العدالة والتنمية، الحاكم في تركيا، إن من المتوقع أن يفوز الرئيس رجب طيب أردوغان في انتخابات تركيا التي عقدت اليوم الأحد 24-6-2018 ، بنسبة لا تقل عن 51% من الأصوات.

وذكر المسؤول أن حزب العدالة والتنمية وحلفاءه سيفوزون بأغلبية في البرلمان، مضيفاً أن من المتوقع أن يتجاوز حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد نسبة 10%، اللازمة لدخول البرلمان التركي. وبعد فرز نحو 70% من أصوات الناخبين، تصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما يقرب من 55% من الأصوات، بحسب الإعلام الرسمي.

في حين حصل أقرب منافسيه محرم إنجيه، من حزب الشعب الجمهوري العلماني على 29.53% من الأصوات، ويحتاج أردوغان إلى أكثر من 50% من الأصوات للاحتفاظ بالرئاسة في الدورة الأولى من الانتخابات، إلا أن هذه النتائج أولية، وقد تتغير بشكل كبير لاحقاً.

وحصل ميرال إكشينار من الحزب الجيد على نسبة 7,69%، وصلاح الدين دميرتاش من حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد على 5,56%.

وقال تلفزيون (تي.آر.تي) الرسمي، إن الإقبال على التصويت في انتخابات الرئاسة التركية، التي جرت اليوم الأحد، بلغ 86.82%، بينما بلغت المشاركة في الانتخابات البرلمانية 87%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً