اعلان
اعلان

نجاح جراحة نقل كلى من شرطية إلى طفل

صورة أرشيفية

يُقال أن العطاء لا يمكن أن يقف عند حد، وفى الواقع فأن هناك واقعة جديدة أثبتت تلك القاعدة، حيث قامت شرطية بولاية وينكونسن الأمريكية بالتبرع بأحد كليتها لإنقاذ حياة صبي لم يتجاوز عمره 7 سنوات، حيث نجحت تلك الجراحة التي وصفها الأطباء بالصعبة.

بدء الأمر عندما عرضت "كريستي جول" – 32 عام- مشكلة أبنها جاكسون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الذي ذهب للقيام بالفحص الدوري للكلي، وأخبر الأطباء والديه أن وظائف الكلى فى تناقص كبير وأنه بحاجة إلى جراحة لزراعة الكلي، وأنهم مضطرون إلى وضعه على قائمة الانتظار.

والمشكلة الأكبر هى عدم ملائمة الوالدين للتبرع بالكلى لطفلهم، لذلك طلبت كريستي إذا كان أى شخص لديه استعداد للتبرع لطفلها، بان يقوم بعمل اختبار لفصيلة الدم، وانتشر هذا "البوست بشكل سريع" حتى شاهدته نائب الشرطة ميلتون ليندسي بيتورف، وقامت بالفحص.

وبعد أشهر من البحث عن متبرع لجاكسون، وجد الشخص المناسب والذي لا يمكن وصفه إلا بالشخص المذهل، وكان جاكسون يشعر بالسعادة ويعتقد أن حصوله على الكلى الجديد سيجعله أكثر نشاطا وقدرة على اللعب، بحسب والدته.

وقالت لندسي أنها أقسمت على خدمة المجتمع، والآن ستكون قادرة على إنقاذ حياة جاكسون، وكان من المقرر إجراء تلك الجراحة فى نهاية شهر يونيو الماضي، وقد تم إجراءها بالفعل، وخضع جاكسون إلى المتابعة الطبية لمدة عام كامل، حتى يتم التأكد من قبول الجسم إلى الكلى الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً