اعلان

طرق تطويل الشعر في أسبوع

صورة أرشيفية
كتب :

لا شك أن الشعر دائما يشغل اهتمام السيدات والفتيات، حيث يرغبون دائما الحصول على شعر جميل ولامع وقوى، والشعر القوى والطويل علامة من علامات الجمال بالنسبة للنساء بشكل عام، لذلك سنعرض عليكم في هذا الموضوع طرق تطويل الشعر في أسبوع لتنعموا جميعا بشعر طويل وقوى بوصفات طبيعية وفعالة تعمل على تطويله ونصائح تحسن من صحته وتعزيز نموه بشكل طبيعي.

معلومات وحقائق حول نمو الشعر

• ينمو الشعر بمقدار 2 سم شهريا، وبالتالي فلابد من تناول المكملات الغذائية كالحديد والزنك والبيوتين وفيتامين بى، وسى والاوميغا يساعد على زيادة نمو الشعر بشكل يومي.

• يتساقط حوالي من ١٠٠ إلى ١٥٠ شعرة يوميا، ولكن تناول الغذاء السليم الصحي يعمل على تساقط الشعر بعد اقل من ١٠٠شعره في اليوم، لذلك احرصي عزيزتي المرأة على التغذية السليمة وتناول الخضروات التي تحتوى عل فيتامينات، وكذلك تناولي كمية كثيرة من المياه فالماء له عامل كبير في نمو الشعر.

طرق تطويل الشعر في أسبوع

• طريقة وضع الشاي الأخضر على الشعر لتعزيز نمو الشعر وتحضر عن طريق تخمير أربعة أكواب من الشاي الأخضر حسب طول الشعر وتترك جانبا حتى تبرد تماما، ثم يتم وضع الشاي الأخضر على طول الشعر ويترك لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب وبتكرار هذه الطريقة ثلاثة مرات أسبوعيا ستحصلى على شعر طويل بشكل ملحوظ بعد أسبوع من استخدام هذه الوصفة.

• طريقة وضع عصير الليمون على الشعر لتقوية الشعر وتطويله وتحضر عن طريق خلط عصير حبيتين من الليمون مع كوب من الماء خلطا جيدا، وبعد غسل الشعر جيدا بالشامبو المناسب يتم شطف الشعر بخليط عصير الليمون بالماء ويترك على الشعر عشر دقائق ثم يشطف مرة أخرى بالماء الفاتر وبتكرار هذه الوصفة ثلاثة مرات أسبوعيا ستحصلى على شعر طويل وغزير.

• طريقة خلط العسل والبصل لتطويل الشعر وزيادة نموه وترطيبه وهى بإحضار بصلة كبيرة مقطعة وتعصر ويستخرج عصيرها، ويوضع هذا العصير على ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل وخلهم جيدا ثم يوضع الخليط على فروه الرأس مع التدليك بشكل جيدا ويترك على الشعر لمدة ثلاثون دقيقة، ثم يغسل الشعر جيدا وبتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا ستحصلى على شعر طويل وقوى، فالتدليك يحفز الدورة الدموية في الرأس.

نصائح هامة لتطويل الشعر والحفاظ على جمال

١- تناول الغذاء الصحي السليم كالأغذية التي تحتوى على فيتامينات بى، ومضادات الأكسدة كالثوم والتوت والشاي الأخضر والطماطم.

٢- استخدام زيوت طبيعية ومفيدة للشعر وتساعد على تعزيز نمو الشعر مثل زيا الجوجوبا وزيت الافوكادو وزيت الارغان، و زيت الخروع الذي يحتوى على فيتامين a والاوميغا والأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الشعر وتعزز من نموه.

٣- قص إطراف الشعر بانتظام والتخلص من الأطراف المتقصفة.

٤- استخدام بلسم الشعر وذلك لتجديد زيوت الشعر الذي فقدها الشعر أثناء الغسيل.

٥- تجنب غسل الشعر بشكل يومي بالشامبو.

٦- تجنب التوتر والقلق.

وفى النهاية يجب عزيزتي المرأة أن تقومي بتنفيذ طرق تطويل الشعر في أسبوع لتحصلى على شعر طويل وقوى وصحي تفخري به أمام الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً