اعلان

للآباء.. هذه الطرق تزيد من تركيز أطفالكم

"ابني مش بيركز" .. "هو ذكي بس مش بيركز فى أى حاجة"، أنها عينه مما يخبرنا به الآباء طوال الوقت عن أطفالهم، مما يدرون أن بعض العادات والأفعال التى نهملها قد تكون السبب فى فقدان الأطفال لتركيزهم، لذلك سنخبرك فى التقرير التالي كيف يمكن أن تزيد من تركيز الأولاد؟.

وقد وضع موقع الديلي ميل عدة خطوات وطرق لزيادة تركيز الأطفال ..

الحصول على عطلة

أثبتت الدراسات العلمية فأن الحصول على عطلة من وقت إلى أخر يساعد على زيادة ذكاء الطفل، ويزيد من معدل التحصيل الدراسي للأطفال، لذلك يجب على الآباء أن يحددوا يومًا بالأسبوع كعطلة من الأنشطة المدرسية ومن الروتين اليومي.

غذاء مناسب

لن يكون الأطفال قادرين على التركيز، إذا كانوا متعبين أو جائعين، حيث أن النظام الغذائي والنوم والرياضة المثلث لتنمية ذكاء الطفل، وهى تساعد على علاج اضطرابات الصحة العقلية للطفل.

تحفيز الطفل

أفضل طريقة للحصول على اهتمام الأطفال هى وجود أشياء مثيرة للاهتمام، فغالبا يطلب من الأطفال فى المدارس الجلوس وتدوين النصائح وهذا الأمر قد يكون ممل بشدة، بينما استخدام الألعاب الملونة تكون أكثر جذبا للأطفال.

مكتب خالى الإلهاء

بمجرد وصول الطفل إلى المنزل فتأكد من حصول الطفل على وجبة خفيفة وصحية وشرب الماء، ثم اترك لهم مساحة لراحة، ثم اتركهم يجلسون إلى مكاتبهم وتأكد من انها خالية من الالهاء وأن الأجهزة الاليكترونية بعيدة ولا يمكن تشغيلها.

تطوير مهارات الأطفال

بعض الأطفال لديهم مشكلة مع التركيز لفترات طويلة، وهؤلاء يمكن التعامل معهم من خلال تكليفهم بمهام محددة، بالإضافة إلى تقدير الجهد الذي يقوم به ، مثلا إذا كان الطفل لا يستطيع القراءة أكثر من 4 دقائق ، يمكنك ان تقول له لقد قمت بعمل رائع بالتركيز خلال هذه الدقائق الاربعة واتمنى أن تنهي الكتاب المرة القادمة خلال هذه الاربع دقائق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً