اعلان
اعلان

أوكرانيا توثق 22 حالة قصف على مواقعها في دونباس خلال يوم

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلن ممثلو عملية القوات الموحدة في أوكرانيا، اليوم الاثنين، عن توثيق 22 حالة قصف لمواقعهم ومقتل جندي وإصابة أربعة آخرين بجروح، في دونباس خلال اليوم الماضي.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للعملية العسكرية، نشر على صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، خلال الـ24 الساعة الماضية: " انتهكت الميليشيا"وحدات الدفاع الشعبي"الهدنة 22 مرة… وأسفرت المعارك القتالية عن مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين بجروح".

وأشير إلى أن قوات الاحتلال الروسية زادت من استخدام الأسلحة ذات العيار الكبير، والتي تحظرها اتفاقات مينسك. أيضا، تم توثيق إطلاق نار من دبابة ومن عربة مشاة قتالية.

وكان الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو، أعلن في 30 أبريل، عن انتهاء العمل بنظام عملية "مكافحة الإرهاب" في إقليم دونباس بشرق أوكرانيا، وتغيير صيغة هذه العملية العسكرية إلى عملية القوات الموحدة لأوكرانيا.

وكتب بوروشينكو على صفحته الرسمية في فيسبوك: "اليوم، 30 أبريل، تغيرت صيغة عملية مكافحة الإرهاب إلى صيغة القوات الموحدة، وستعتمد قيادة وسائل القوات المسلحة لأوكرانيا على قائد القوات الموحدة"، وبالتالي انتهى نظام عملية مكافحة الإرهاب، الذي بدأ العمل به في أبريل عام 2014.

ويذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهر شباط / فبراير من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء