اعلان

وزير الداخلية: أولويتنا حل مشكلات المواطنين ومساعدتهم (فيديو)

وزير الداخلية
كتب : أهل مصر

أكد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق أن الأجهزة الأمنية قطعت شوطاً كبيراً فى الحرب ضد الإرهاب.. مشددا على أهمية دعم القطاعات الخدمية والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين .. داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة اعتماد منظومة مرورية شاملة لتنظيم الحركة المرورية.

اقرأ أيضا.. تجديد حبس 14 متهمًا من أعضاء "ألتراس أهلاوي" في أحداث شغب "الأهلي ومونانا"

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الداخلية مع عدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية ومديري الأمن على مستوى الجمهورية عبر منظومة الفيديو كونفرانس بمقر مركز المعلومات وإدارة الأزمات بوزارة الداخلية ؛ وذلك لبحث استراتيجية العمل الأمني خلال المرحلة الحالية وفق الأوضاع الأمنية الراهنة.

وفي بداية الإجتماع ، أشاد وزير الداخلية بمنظومة العمل الأمني وفاعلية الأداء وما حققته من نتائج متميزة تعكس مدى استيعاب المرحلة التي تمر بها البلاد والقدرة على التعامل معها .. مؤكداً أن تلك المنظومة المتكاملة استطاعت خلال الفترة الماضية إجهاض العديد من المخططات العدائية وحالت دون تنفيذها.

وأوضح أن مخططات الجماعات الإرهابية لاستهداف الدولة المصرية لا تتوقف من خلال استخدام عناصر مأجورة وممولة وأن الأجهزة الأمنية تعي جيداً هذا الأمر وتتعامل معه بدرجة عالية من الجاهزية والاستعداد..مشيراً إلى أن رجال الشرطة والقوات المسلحة نجحوا فى تجنيب الوطن المسارات التي شهدتها العديد من دول المنطقة التي عانت من الإرهاب ونجحوا في استعادة الاستقرار والأمن ومحاصرة الجماعات الإرهابية والتضييق عليها.

وشدد وزير الداخلية خلال اجتماع عقده مع مساعديه والقيادات الأمنية، ضرورة حسن معاملة المواطنين، مؤكدًا أن شرطة النجدة محور الحديث وعلينا أن يكون ضابط النجدة من أكفأ الضباط من خلال حسن معاملة مقدمي البلاغات، وسرعة التحرك والاستجابة للبلاغات والتحرك مع الحدث.

ووجه وزير الداخلية، بدعم قطاعات الخدمات الجماهيرية والعمل على تطويرها وتوفير الدعم اللازم للارتقاء بمستواها، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين بشكل متحضر، فضلًا عن حسن استقبال المواطنين والاهتمام بتحقيق شكواهم حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية، وكذا تفعيل دور ضباط حقوق الإنسان بالأقسام والمراكز واضطلاعهم بتيسير أعمال المواطنين وتقديم أوجه المساعدة لهم، والاهتمام على نحو خاص بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كافة الإمكانيات لتقديم خدمة مميزة وميسرة لهم.

وتابع الوزير عبر الفيديو كونفرانس استعدادات أجهزة الوزارة بمختلف مديريات الأمن لتأمين المواطنين وخطط انتشار القوات من خلال متابعة حية لشاشات العرض المتواجدة داخل المركز والمتصلة بالكاميرات المنتشرة بالعديد من المحاور الرئيسية والمواقع المهمة والحيوية على مستوى مديريات الأمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم