اعلان
اعلان

البيان رقم 25 للقيادة العامة للقوات المسلحة.. تدمير 285 ملجأً ووكرًا ومخزنًا للتكفيريين

كتب :

إستكمالاً للتضحيات والبطولات التى يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة فى ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية بالعملية الشامله سيناء 2018، لتجفيف منابع الإرهاب، وإستمراراً لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن النتائج الآتية:

- قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير خمس عربات ومخزن للإحتياجات الإدارية للعناصر الإرهابية بشمال سيناء.

- القضاء على ( 3 ) فرد تكفيرى وبحوزتهم بندقية آلية وكمية من الذخائر والقبض على عدد ( 59 ) فرد من المشتبه بهم بشمال ووسط سيناء

- تدمير عدد ( 12 ) عربة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية فى مهاجمة الارتكازات الأمنية.

- تدمير نقطة لتخزين الوقود ومخزن وورشة لتدريع العربات الخاصة بالعناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، كما تم تدمير عربة فنطاس مفخخه كانت معدة لإستهداف القوات.

- تدمير عدد ( 285 ) ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم على ملابس عسكرية ونظارة ميدان وعدد (10) دانه هاون وكمية من الذخائر و (200 ) كجم لمادة TNT وعدد من دوائر النسف وأجهزة إتصال لاسلكى ومجموعة من الكتب ذات الفكر التكفيرى بوسط وشمال سيناء .

- قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد ( 10 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا بمناطق العمليات .

- اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح بشمال سيناء .

وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية تمكنت عناصر حرس الحدود على الإتجاه الاستراتيجى الغربى من ضبط (120) بندقية خرطوش و ( 3 ) بندقية قناصة وبندقية آلية و (7340 ) طلقة مختلفة الأعيرة ونظارة ميدان و( 6 ) خزنة سلاح ، كما تم ضبط (1928 ) كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر و3 مليون قرص مخدر و (66) قطعة مشغولات ذهبية و (8) عربة دفع رباعى تستخدم فى اعمال التهريب .

وعلى الاتجاة الجنوبى تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع وزارة الداخلية من ضبط عربة نقل يستقلها 3 إفراد عثر بحوزتهم على 17 جوال بداخلهم 320 لفافة لمادة الهيروين المخدر تقدر بحوالى نصف طن كما عثر بحوزتهم على كمية من العملات الأجنبية ، وعدد ( 7 ) هاتف ثريا ، كما تم ضبط عدد ( 24 ) عربة ودرجاتين ناريتين تستخدم فى أعمال التهريب ، و ضبط 150 جوال تحتوى على أحجار صخرية لخام الذهب ، واحباط محاولة تسلل (43) فرد بطرق غير شرعية عبر الحدود الدولية .

وفى نطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانيين تم ضبط 11عربة و2 دراجة نارية تستخدم فى اعمال التهريب كما تم ضبط 279 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر و9700 قرص مخدر .

وتستمر القوات البحرية في أعمال التأمين البحري وحماية الأهداف الاستراتيجية وقطع خطوط إمداد العناصر الإرهابية عن طريق البحر وتأمين الاهداف الإقتصادية في المسرح البحري.

فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية ، حيث تم تنظيم اكثر من (538) كمينا ودورية امنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدوديه على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابيه ، متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم .

كما اسفرت العمليات عن إصابة مجند أثناء الاشباكات مع العناصر الارهابية واستشهاد 2 فرد مدنى نتيجة لانفجار عبوة ناسفة كانت معدة لإستهداف قوات المداهمات على محاور التحرك .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل