اعلان

فوائد قشر الموز لعلاج عدد من الأمراض الجلدية

كتب :

قشر الموز والفوائد التي يمكن الاستفادة منها على الرغم من تعجب عدد كبير من استخدام قشر الموز، فالجميع يتخلص منه فوراً بعد تناول الموز لعدم التركيز في وجود أهمية له أو إمكانية الاستفادة منه بشكل أو بأخر، ولكن كما يوجد بالموز العديد من الفوائد المهمة لجسم الإنسان كاستخدامه علاجات للبشرة والتجميل وايضاً للتخلص من أعراض الاكتئاب وحماية جسم الانسان من التشنجات في العضلات أثناء ممارسة التدريبات أو النوم وغيرها من الفوائد، فإن قشر الموز أيضاً له فوائد متعددة مرتبطة بعلاج الجروح والالتهابات الجلدية فضلاً عن أهمية قشر الموز في إزالة البثور السوداء الموجودة في الوجه وحول الأنف بالإضافة إلى مشكلات الحكة واحمرار الجلد.

فوائد قشر الموز

- نجد أن قشر الموز به العديد من المواد المضادة للأكسدة والزنك وبالتالي فهو مفيد مفيد لعلاج حب الشباب.

- قشر الموز يحتوي على مواد مضادة للالتهاب والحكة وبالتالي فهو مفيد للجروح والالتهابات الجلدية.

- قشر الموز به العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على القضاء على البثور السوداء في الوجه وذلك باستخدامه ووضعه عليها وتحريكة بلطف في حركات دائرية.

- يعمل قشر الموز على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة بالإضافة إلى تفتيحها ونضارتها.

- يُستخدم قشر الموز في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية وذلك لاحتواءه على مواد مضادة للالتهابات والفيروسات.

- إذا تعرض شخص ما للدغة من الحشرات يُنصح بوضع قشر الموز حتى يتم إزالة الحكة والاحمرار.

- يساعد قشر الموز على تقليل التجاعيد التي تظهر على البشرة وذلك أثناء ظهور أعراض الشيخوخة، فيعمل على إبقاء البشرة بحالة جيدة ويقلل من علامات التمدد التي تظهر على الوجه.

تناول الموز وأهميته لجسم الإنسان

فالجميع يحب تناول الموز كبيراً كان أم صغيراً، دون التركيز في أهميته أو فوائده التي تعود على جسم الإنسان من خلال تناوله، ولكن الموز مهم لصحة الإنسان لما به من عناصر ومواد غذائية تحتاجها الأعضاء الحيوية.

حيث نجد أن الموز يقلل من أعراض الاكتئاب التي تظهر على الإنسان من فترة إلى أخرى، كما يعمل الموز على تثبيت نسبة السكر في الدم خاصة لمرضى السكرى إذا تم تناول ثمرتين على الأقل يومياً، ويعمل الموز على تقليل فقدان الكالسيوم أثناء التبول وحماية الجسم ضد التشنجات العضلية فضلاً عن احتوائه على نسية عالية من الحديد المُفيد في علاج الأنيميا وفقر الدم، كما أن الموز مضاد طبيعي للحموضة، ومغذي للمعدة عن طريق عمل بطانة للمعدة ضد الأحماض تحميها من التآكل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة