اعلان

بعد بيت الوطن.. إلغاء المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر"

أكد مصدر مطلع بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ما تردد حول نية وزارة الإسكان إلغاء المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بعد أنباء عن نية الوزارة تحويل المشروع إلى مشروع فاخر يضم وحدات سكنية داخل كومباوند سكني متكامل، يأتي ذلك بعد إعلان الوزارة نسب تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر والتي وصلت إلى نحو 50 % في عدة مدن جديدة وكان مقدراً لها الطرح خلال الشهر الجاري خاصة أنها التجربة الأولى للوزارة في طرح وحدات لمتوسطي الدخل بعد وحدات صندوق تمويل المساكن والتي يتم طرحها بنظام المزايدات العلنية.

اقرأ أيضا... 25 ألف جنيه سعر المتر التجاري بأسوان الجديدة

وكشف المصدر أن إلغاء المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر يرجع إلى إرتفاع الأسعار جعل الوزارة تبحث عن تعظيم الاستفادة من المشروع على أن يتم استئناف المشروع من خلال الشراكة بين الوزارة وبين المطورين العقاريين والتي تتضمن تدشين المطورين لوحدات لمتوسطي الدخل 100 و 120 متر في مقابل تخصيص أراضي للاستثمار العقاري للمطورين في مناطق تحددها الوزارة.

وأضاف أن المرحلة الثالثة من مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط كانت تتضمن نحو 19 ألف و848 وحدة تتراوح مساحاتها بين 100 و 120 و 130 متر في 9 مدن جديدة تتضمن الشيخ زايد والقاهرة الجديدة والمنصورة الجديدة والسادس من أكتوبر والشروق ودمياط الجديدة والمنيا الجديدة والعبور والعبور الجديدة.

وأكد أن المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط تضم 6720 وحدة بمدينة 6 أكتوبر، و8760 وحدة بمدينة القاهرة الجديدة، و816 وحدة بمدينة العبور، و1104 وحدات بمدينة الشروق، و1056 وحدة بمدينة دمياط الجديدة، و912 وحدة بمدينة الشيخ زايد، و11208 وحدات بمدينة المنصورة الجديدة، و480 وحدة بمدينة المنيا الجديدة، و3960 وحدة بمدينة العبور الجديدة.

وكان "أهل مصر" انفرد منذ شهرين بنية الوزارة تعليق مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج حيث تراجعت الوزارة عن طرح أراضي جديدة بمشروع "بيت الوطن" للمصريين العاملين في الخارج والاكتفاء بالأراضي المطروحة خلال الإعلانات السابقة.

وأكد مصدر بالوزارة أن درست الموقف التنفيذي للمشروع من خلال الإعلانات السابقة التي تم تسليم بعضها ويجري ترفيق البعض الآخر منها للوقوف على آخر نتائج ومستجدات المشروع والاكتفاء بما تم طرح والبحث عن محاور جديدة للمصريين في الخارج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً