اعلان

"مدبولي" يُشكل مجموعات عمل مصغرة لدراسة الملفات الاقتصادية الشائكة

عقدت اللجنة الاقتصادية اجتماعًا، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وناقشت عددًا من الملفات المهمة، على رأسها مقترحات البرنامج الزمني؛ لفض التشابكات المالية بين الوزارات، والإجراءات التنفيذية المقترحة لتخفيض الدين العام، وبيانات الدين الخارجي، وتحديد خطة زمنية لطروحات الشركات المملوكة للدولة بالبورصة.

وكلف رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بتشكيل مجموعات عمل مصغرة، مع الاستعانة بالخبراء للملفات الاقتصادية المهمة التي تبحثها اللجنة الاقتصادية، على أن يتولى كل عضو باللجنة الخروج بنتائج وقرارات تنفيذية بالملف الذي يتولاه، وليكن على رأسها ملف فض التشابكات المالية بين الوزارات، وسيتولاه وزير المالية.

وشهد الاجتماع، استعراض برنامج طرح جزء من أسهم الشركات المملوكة للدولة، والذي يهدف إلى تنشيط البورصة المصرية، وزيادة قيمتها السوقية، وتوسيع قاعدة الملكية وجذب الاستثمار الخارجي، وتوفير مصادر دخل لموازنة الدولة، وتشجيع الشركات المملوكة للدولة على استخدام البورصة كمصدر للتمويل، وزيادة الحوكمة والشفافية والإفصاح.

وشهد الاجتماع عرض الإطار العام لبرنامج طرح الشركات حتى عام 2020، وكذا الشركات المزمع طرحها في البورصة خلال 2018/2019، والخطوات الرئيسية للتنفيذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً