اعلان

وزيرة الثقافة تشهد ختام الفعاليات المصرية بسوق عكاظ (صور)

شهدت الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، ختام الفعاليات الثقافية والفنية التي قدمتها مصر كضيف شرف سوق عكاظ بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية وصاحبها عبدالله الكناني المشرف العام علي وكالة الوزارة للشئون الثقافيه وعبد الله السواط مدير عام سوق عكاظ.

اقرأ أيضًا: إيناس عبد الدايم: اختيار العمارة المصرية من أفضل 10 أجنحة في بينالي فينيسيا

بدأت الجولة بتفقد الفعاليات والانشطة الثقافية في السوق بعدها تحدثت عبد الدايم في مؤتمر صحفي عن سبل تعزيز التعاون الثقافي والفني بين مصر والسعودية وأهمية القوة الناعمة في حفظ الأمن الفكري للشعبين واصفة سوق عكاظ بالمحفل التاريخي الهام وملتقي يجمع الأدباء والمثقفون والفنانون من أنحاء الوطن العربي.

وأشارت إلى مشاركة مصر كضيف شرف لأول مره هذا العام يعكس ويجسد عمق التقارب بين الثقافتين، ثم حضرت الحفل الفني الذي احيتته فرقة الموسيقي العربيه بقيادة المايسترو مصطفي حلمي وشارك فيه المطرب السعودي الشاب رامي عبدالله.

وتألق خلاله نجوم الغناء بدار الأوبرا وليد حيدر وياسر سليمان وأحمد عفت ومحي صلاح وكريم زيدان وصولو الكمان حازم القصبجي ومحمد ظهير والجيتار وحيد ممدوح وعازف العود محمود عبد الفتاح وحمادة ووائل النجار علي البيانو والاوكورديون.

يذكر أن المشاركة المصرية في سوق عكاظ تمثلت في عددا من الندوات الثقافية والأمسيات الشعرية ومعارض للصور الفوتوغرافية بجانب سلسله من الحفلات بمدن جده وابها والطائف والدمام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً