اعلان

برلماني: قرارات تعيين يومية داخل "البترول" بالمخالفة للقانون

قال محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب عن دائرة إدكو بمحافظة البحيرة، أن هناك قرارات تعيين تتم بشكل يومي داخل الشركات التابعة لوزارة البترول لأبناء المسئولين بقطاع البترول دون مسابقات وبالمخالفة للقانون وضد تعليمات رئيس الجمهورية بتحقيق المساواة وتكافئ الفرص بين جميع المصريين ووقف التعيينات في الجهاز الإداري للدولة.

اقرأ أيضا.. "برلماني": مصر تتحول إلى قوة اقتصادية وإقليمية في مجال الغاز

وأضاف "زين الدين" في تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم الثلاثاء، أن لديه قائمة بالأسماء التي تم تعيينها داخل الشركات التابعة بوزارة البترول خلال الفترة الماضية بتعليمات مباشرة من وزير البترول والثروة المعدنية واحد القيادات بالوزارة داخل مكتبه والذى يعد الوزير الفعلي للوزارة.

وتابع: أن بعض الأسماء التي تم تعيينها داخل الشركات التابعة بوزارة البترول تحمل مؤهلات بعيدة عن التخصصات التي يحتاجها قطاع البترول مما يعد تحايلا علي القانون وفساد مباشر.

وشدد نائب إدكو على أنه سيتقدم للجهات المسؤولة بالدولة بكل ما يمتلكه من مستندات ومعلومات عن وقائع الفساد والتجاوزات في ملف التعيينات وغيرها من القطاعات الاخري، لافتًا إلى أن دوره الرقابي يحتم عليه الكشف عن الفساد في اي مكان بالدولة دون تردد مهما كان اسم المسئول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً