نتيجة الثانوية العامة 2018.. ساعات القلق تبدأ العد التنازلي.. الوزير يستعد لإعلان أسماء الأوائل.. وإقبال كثيف على موقع وزارة التربية والتعليم

رانيا حلمي

06:13 م

الأربعاء 11/يوليه/2018

حجم الخط A- A+

نتيجة الثانوية العامة 2018، حيث ساعات وتعلن وزارة التربية والتعليم رسميًا، نتيجة الثانوية العامة 2018، على موقع وزارة التربية والتعليم، وهو الحدث الأبرز في العملية التعليمية بمصر، إذ تحدد وجهة الطلاب في الانتقال من مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، إلى التعليم العالي والجامعة، ولأن مجموع الطالب يحدد الكلية التي سيدخلها ليكمل فيها دراسته، والتي تكون البوابة الأخيرة نحو المستقبل، ومن هنا تأتي أهمية هذه النتيجة للعديد من البيوت المصرية، وما إن اعتمد الوزير، نتيجة الثانوية العامة 2018 اليوم، إلا وبدأ كل بيتٍ يترقب ظهورها، ومعرفة نتيجة ابنتهم أو ابنهم، ومجموعة، وبدأت ساعات ذروة القلق العد التنازلي.

وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2018
واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة امتحانات الثلنوية العامة اليوم، بنسبة نجاح عامة ٧٤.٣% .
وتعقد الوزارة مؤتمرا صحفيًا صباح غد الخميس؛ لإعلان قائمة أوائل الطلاب، لتكون نتيجة الثانوية العامة 2018، أعلى من 2017 بنسبة 2%، ومن المقرر أن تعلن الوزارة غدًا، تفاصيل النتيجة، وعقوبات الطلاب الذين تطابقت إجاباتهم، والعقوبات المقررة عليهم كما نص عليها القانون، والتي ستصل لحرمانهم عامًا من دخول الامتحان.

وعرض الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ملف نتيجة الثانوية العامة، في شكلها النهائي، على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لاعتمادها اليوم، مؤكدًا عقد مؤتمر صحفي صباح غد الخميس لإعلان وائل الطلاب.

أوائل الثانوية العامة 2018
صرح الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بأن النسبة العامة للنجاح هذا العام بلغت (74,3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016/2017 نسبة (72,44%)، وأعلن حجازي أن إحصائيات النتيجة هذا العام جاءت على النحو التالي:

إجمالي الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان: (644,715) طالبًا وطالبة.
إجمالي الطلاب الذين أدوا الامتحان: (556,284) طالبًا وطالبة.
إجمالي الطلاب الناجحين: (413,079) طالبًا وطالبة.
إجمالي الطلاب الأوائل لجميع الشُعب 50 طالبًا وطالبة مقسمين بين ٢٨ طالبا.
إجمالي الطلاب الأوائل (بنين) 28 طالبًا، و٢٢ (إناث*
محافظات الأوائل:
محافظة القاهرة (11).
الجيزة (2).
القليوبية (7)
الإسكندرية (2)
الشرقية (4)
الدقهلية (4)
المنوفية (3)
البحيرة (1)
كفر الشيخ (2)
بورسعيد (1)
الغربية (1)
الفيوم (1)
المنيا (6)
أسيوط (2)
سوهاج (2)
قنا (1)
الطلاب الأوائل في المكفوفين (1)
الطلاب الأوائل بالدمج (2)
الطلاب الأوائل بنظام (2) "stem" في العلوم والرياضيات.

هذا كل ما أعلنته وزارة التربية والتعليم حتى الآن، وبدأ الطلاب وأولياء الأمور، الدخول بكثافة على موقع وزارة التربية والتعليم؛ بحثًا عن ظهور النتيجة ومعرفة مصير أبنائهم وبناتهم، وتشهد الساعات المقبلة ظهور النتيجة، ليمتزج الفرح والحزن، في بيوت طلاب الثانوية العامة 2018.

موضوعات متعلقة