أسعار "سجائر الشعب" .. الكيلوباترا بـ17 والسوبر بـ20

حازم الأنصاري

11:08 م

الأربعاء 11/يوليه/2018

أسعار سجائر الشعب .. الكيلوباترا بـ17 والسوبر بـ20
حجم الخط A- A+

السيجارة البوكس، والكليوباترا، سيجارة الشعب، نظرا لأسعارها الزهيدة، فقد أصبحت في منتاول الطبقة الكادحة، من العمال والموظفين، والشباب أيضا، لأنها ذات مزاج خاص، لا يعرف قيمته إلا من تربى عليها منذ أن سعر العلبة حفنة من القروش، ولكن الشرقية للدخان، فاجأت هذه الطبقة مساء اليوم الأربعاء، بفرض زيادة جديدة على جميع أنواع السجائر، المحلية منها والأجنبية.

أعلن محمد عثمان، رئيس الشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني"، أن أسعار السجائر ارتفعت على أن يتم التطبيق من صباح الغد الخميس، بزيادات تتراوح ما بين 1.5 جنيه وحتى 3 جنيهات.

تأتي الزيادة الجديدة بعد تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي التي تبلغ 75 قرشًا على كل علبة سجائر يتم بيعها، بدء من غدٍ الخميس.

وارتفعت أسعار السجائر كليوباترا بوكس من 15.5 إلى 17 جنيها، وسجائر سوبر وجولدن ويست من 17 جنيهاً إلى 20 جنيهاً، وسجائر بلاك ليبول من 18 جنيهاً إلى 21 جنيهاً، وسجائر صنف كوين من 14.5 جنيه إلى 16 جنيها.

وأكد عثمان، في تصريحات له اليوم، أن هناك بعض الأصناف التي تحركت من شريحة إلى أخرى، موضحًا أن الشريحة الأولى من السجائر بلغت 18 جنيهاً من 13 جنيهاً، والثانية إلى 30 جنيهاً من 23 جنيهاً، على أن تتضمن الشريحة الثالثة أنواع السجائر التي يزيد سعرها على 30 جنيهاً.

وتبلغ الحصة السوقية للشرقية للدخان 70 %، مقابل 30 % للشركات الأجنبية.

وأبلغت الحكومة ممثلة في وزارة المالية شركات السجائر المحلية والأجنبية ببدء تطبيق الرسوم الخاصة بقانون التأمين الصحي والتي تبلغ 75 قرشًا على كل علبة سجائر يتم بيعها، بدءا من غدٍ الخميس.

موضوعات متعلقة