بعد راؤول وكاسياس.." كريستيانو رونالدو" يكمل سلسلة وداع أساطير "ريال مدريد"

محمد عمر

11:35 م

الأربعاء 11/يوليه/2018

بعد راؤول وكاسياس.. كريستيانو رونالدو يكمل سلسلة وداع أساطير ريال مدريد
حجم الخط A- A+

كان خبر انتقال كريستيانو رونالدو إلي اليوفي، قد أسعد الكثير من جمهور الفريق الإيطالي، فلم يكن أحد يتوقع أن رونالدو الذي أجبر يوفنتوس على ترك لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي لفريق ريال مدريد، بعد أن انتهى نهائي كارديف بنتيجة 4/1 للفريق الملكي، أن ينتقل إلى صفوفه.

وعلى الجانب الآخر استقبل عشاق فريق ريال مدريد الخبر بالحزن العميق، بعد توديع الأسطورة البرتغالية للفريق الإسباني، فمشجع فريق ريال مدريد لم يعتاد على مشاهدة فريقه بدون الأسطورة البرتغالية، ولكن شاء القدر ووودع الدون فريق الريال، بعد ما قدم 9 مواسم مع فريقه، سيخلدها التاريخ وسيكتب اسمه بحروف من ذهب مع أساطير الفريق الإسباني.

وقد تم الكشف عن سعر صفقة انتقال الدون لليوفي، والتي تمت بمقابل مادي بلغ 105 مليون يورو على 4 سنوات، وتم تحديد 30 مليون يورو كراتب سنوي للدون.

وكان صاحب ال 33 عامًا يرغب في تقديم تجربة جديدة مع فريق آخر وفي دوري آخر، بعد أن حقق انجازات مع فريق ريال مدريد، لا يستطيع أي لاعب أخر تحقيقها، لذلك وقع اختيار الدون على فريق يوفنتوس، وقبل الإعلان الرسمي عن الصفقة، كانت الجماهير الإيطالية قد تأهبت لسماع الخبر والتجهيز لذلك، فقد نفذ تيشيرت الدون من المتاجر الإيطالية، ويبقى كريستيانوا رونالدو واحدًا من الأساطير الذين رحلوا عن ريال مدريد أمثال إيكر كاسياس، وراؤول جنزلس.

ويرصد "أهل مصر" مشوار أبرز أساطير الملكي الذين رحلوا عن الفريق

1) راؤول جونزاليس.. أصغر هداف للملكي


عندما نذكر أساطير ريال مدريد، لا نسطيع أن نتغافل عن الأسطورة راؤول جونزاليس، لقب راؤول بروح البلانكو من قبل جماهير النادي الملكي، راؤول جونزاليس، ذلك اللاعب الأسباني، الذي يعد أصغر هداف لريال مدريد، فمسيرته مع الملكي حافلة بالعديد من البطولات، حيث حقق راؤول عدة ألقاب مع فريق ريال مدريد، يمكن القول بأنها أكثر من 15 بطولة وذلك طوال الفترة - 15عامًا - التى لعبها مع الفريق الملكي .


تمكن راؤول جونزاليس مع ريال مدريد من إحراز لقب الدور الإسباني مع فريقه 6 مرات، وساعد في حصول الفريق الملكى على ثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وحصد أيضًا كأس السوبر الأسباني ثلاث مرات، كل تلك الألقاب جعلته على بعد أميال قليلة من الحصول على الكرة الذهبية في عام 2001، ولكن الحظ لم يكن حاليفًا له حينها، فقد حصل عليها مايكل أوين لاعب ليفربول .


وكل هذه الألقاب جعلت راؤول أكثر لاعب شارك بقميص ريال مدريد بواقع 714 مباراة، استطاع نجم ريال خلاله أن يكون في وصافة جدول هدافي الفريق بعد الدون، فقد سجل جنزلس 323 هدف مع الفريق الملكي، وبعد تلك المسيرة المليئة بالإنجازات مع اللاعب الملكي، قرر راؤول في عام 2013 أن ينتقل إلي السد القطري، ليحقق معه لقب الدوري، والكأس، ثم بعد ذلك لعب الأسطورة الأسبانية لفريق نيويورك كوسموس لمدة موسم واحد فقط، وبعد ذلك الموسم قرر صاحب ال 41 عامًا الاعتزال.
2) إيكر كاسياس.. القديس الأسباني

ومن بين أساطير الملكي هو القديس إيكر كاسياس حارس مرمى النادي الملكي، وحامي عرين المنتخب الأسباني، بدأ كاسياس مشواره الكروي مع فريق ريال مدريد للشباب ثم تدرج إلى أن وصل إلي الفريق الأول، أصبح كاسياس أكثر حراس المرمي مشاركة في المباريات في تاريخ ريال مدريد، حيث شارك الحارس الأسباني في 454 مباراة، وبعد 17 عامًأ من مسيرة ناجحة مع الريال، قرر كاسياس الانتقال إلى فريق بورتو البرتغالي.


وكان لمنتخب أسبانيا الوفير من الحظ من جانب مشاركات كاسياس، فقد كان ضمن التشكيلة الأسبانية التي أحرزت المركز الثالث في بطولة العالم للشباب تحت 17 سنة، وفي 2008 نال كاسياس الشرف بكونهأول حارس مرمى يحمل كأس البطولة الأوربية، وحصل إيكر كاسياس على أفضل حارس في مونديال 2010، عندما حصل منتخب الماتادور الأسباني على كأس العالم حينها، وفي أسبانيا حظى كاسياس بلقب القديس.
3) رونالدو.. أبرز الأساطير والهداف التاريخي للملكي


بدأ كريستيانو رونالدوا مسيرته الكروية في نادي سبورننج لشبونة ، وفي عام 2003 انتقل الدون لصفوف مانشيستر يونايتد الإنجليزي ، حصل اللاعب البرتغالي مع اليونايتد عدة ألقاب منها : 3 مرات للدوري الإنجليزي، لقب واحد لكأس الاتحاد الإنجليزي، ولقبان لكأس الرابطة الإنجليزية، لقب وحيد لدوري أبطال أوروبا، ومرة واحدة لكأس العالم للأندية، تمكن الدون خلال مسيرته مع النادي الإنجليزي من حصد الكرة الذهبية لمرة واحدة في عام 2008، وسجل رونالدو 118 هدف ، وذلك من خلال 292 مباراة شارك فيه كريستيانو مع الشياطين الحمر.


في عام 2009 قرر كريستيانو رونالدو انهاء مسيرته الاحترافية مع مانشيستر يونايتد، ليعلن عن انتقاله إلى فريق ريال مدريد ليخوض تجربة احترافية جديدة في النادي الملكي، سجل 450 هدف خلال 438 مباراة مع الفريق الأسباني في كافة البطولات، ليصبح الهداف التاريخي للريال، فقد حقق رونالدو أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وفاز بالدوري لموسمين، وحقق ثلاثة ألقاب من كأس العالم للأندية، ومرتين لكلٍ من كأس أسبانيا، والسوبر الأسباني .


وعلي الصعيد الفردي، فقد حقق كريستيانو رونالدو أثناء تواجده مع الفريق الملكي الكرة الذهبية لأربع مرات، وحصل على لقب أفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات، فضلًا عن حصوله على الحذاء الذهبي لثلاث مرات، ليقرر الدون قضاء تجربة جديدة مع نادي يوفنتوس الإيطالي .

ويبقى السؤال من سيكمل عقد أساطير الملكي بعد رحيل أخرهم الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو؟

بعد راؤول وكاسياس.." كريستيانو رونالدو" يكمل سلسلة وداع أساطير "ريال مدريد"
بعد راؤول وكاسياس.." كريستيانو رونالدو" يكمل سلسلة وداع أساطير "ريال مدريد"
بعد راؤول وكاسياس.." كريستيانو رونالدو" يكمل سلسلة وداع أساطير "ريال مدريد"
بعد راؤول وكاسياس.." كريستيانو رونالدو" يكمل سلسلة وداع أساطير "ريال مدريد"
موضوعات متعلقة