اعلان
اعلان

"ثقافة جنوب سيناء" تنظم ندوة عن "الشباب وتجديد روح الأمة" (صور)

نظمت إدارة الشؤون الثقافية بفرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة الباحث حمد خالد شعيب، مدير الفرع، مساء اليوم الخميس ندوة "الشباب وتجديد روح الأمة" في إطار احتفالية اليوم العالمي للشباب واستضافها نادي شباب الساحل بالعاصمة طور سيناء، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وأحمد عواض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وحضر الندوة الباحث حمد خالد شعيب مدير فرع ثقافة جنوب سيناء رحاب الشيخ مدير ادارة الشؤن الثقافية وأحمد سالم مدير قصر ثقافة طور سيناء وابراهيم السامولي مدير مركز شباب الساحل.

وشارك في الندوة الدكتور عبد الله حلمي ماجستير نقد وبلاغة وشاعر فصحى وأدار الندوة ابو السعود عبد العزيز مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم.

أكد حلمي في كلمته على الشباب هو العامل الفاعل في المجتمع ومقياس تقدم الأمم ونهضتها، مشيرا أن المنظور العملي لمفهوم الشباب هو من يمتلك القوة والحكمة وليس مرتبطا بسن أو مرحلة عمرية محددة ثم استعرض كيفية تحسين دور الأمة بالشباب، مؤكدا على ضرورة تحديد حقوق وواجبات الشباب كما أكد على دور الإعلام في توعية وتثقيف الشباب.

وأختتم حلمي كلمته باستعراض نماذج فاعلة في المجتمع من الصحابة والسلف الصالح ومنهم الشاب أسامة بن زيد الذي تولى قيادة جيش المسلمين المتوجه لغزو الروم في الشام وسنه 17 سنة وشيخ الإسلام أحمد بن تيمية والذي مات وعمره 32 والصاحبي عبد الله بن حزافة الذي تحدى ملكي الفرس والروم وغيرهم من الصحابة.مطالبا كل شاب صالح وكل ولي أمر أن يرعى ولو شابا واحدا.

وتزامنآ مع الندوة تم عقد ورشة لرسوم الاطفال تنفيذ واشراف الفنانة وفاء فتحي وفي نهاية الحفل عرض لكورال اطفال فرقه قصر ثقافة الطور الاحتفاليه بقيادة المايسترو أسامة زين العابدين وتحت إشراف عام مدير عام الفرع حمد شعيب ومدير ادارة الشؤن الثقافيه رحاب الشيخ ودراسات وبحوث اماني عبد الفتاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً