اعلان
اعلان

اليوم.. منتخب بلجيكا في مهمة صعبة أمام إنجلترا في صراع المركز الثالث بكأس العالم

يستضيف ملعب "سانت بطرسبرج" مساء اليوم السبت، مباراة من العيار الثقيل بين منتخبي بلجيكا وإنجلترا، ضمن منافسات تحديد صاحب المركز الثالث في كأس العالم بروسيا 2018.

وقدم المنتخب البلجيكي بقيادة المدير الفني الأسباني روبيرتو مارتنيز بطولة كأس عالم متميزة، حيث نجح في التأهل من مجموعته السابعة كمتصدر للمجموعة برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة، وافتتح منتخب بلجيكا مبارياته في البطولة باكتساح المنتخب البنمي بثلاثية نظيفة، قبل أن يحسم تأهله لدور الـ16 بفوز عريض علي المنتخب التونسي بخسمة أهداف مقابل هدفين، ثم أنهي الشياطين الحمر مبارياتهم في المجموعة بفوز مستحق علي المنتخب الإنجليزي بنتيجة (1-0).

وفي دور الـ16 قام لاعبو المنتخب البلجيكي بريمونتادا رائعة أمام منتخب اليابان، حيث حولوا تأخرهم لفوز أمام الساموراي بنتيجة (3-2)، وفي الدور ربع النهائي فجر الشياطين الحمر كبري المفاجأت وقام بإقصاء المنتخب البرازيلي وفاز بهدفين مقابل هدف.

وفي الدور نصف النهائي تلقي المنتخب البلجيكي أول خسارة له بالبطولة، حيث خسر أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة (1-0).

بينما علي الجانب الأخر نجح رجال المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت في تقديم عروض مميزة، حيث تأهلت إنجلترا كوصيف عن المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من فوز علي المنتخب التونسي بهدفين مقابل هدف، واكتساح المنتخب البنمي بنتيجة (6-1).

وفي دور الـ16 تأهل المنتخب الإنجليزي بصعوبة للدور ربع النهائي بعد فوزه بركلات الترجيح أمام المنتخب الكولومبي، وفي دور الـ8 نجح منتخب الأسود الثلاثة بسهولة في التأهل للدور قبل النهائي بثنائية نظيفة في شباك المنتخب السويدي.

وفي الدور نصف النهائي ضيع منتخب إنجلترا فرصة كبيرة في الذهاب للنهائي، وخسر بهدفين مقابل هدف أمام المنتخب الكرواتي في مباراة ماراثونية.

جدير بالذكر أن مباراة اليوم بين بلجيكا وإنجلترا تعتبر ثاني مواجهاتهم بالبطولة الكبيرة، حيث التقيا في دور المجموعات وفاز منتخب بلجيكا بهدف نظيف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً