اعلان
اعلان

مباراة فرنسا وكرواتيا.. شاهد أبرز النجوم الذين فازوا بالمونديال كلاعب ومدرب (تقرير)

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي كأس العالم 2018، حيث من المقرر أن يحتضن ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو فعاليات نهائي المونديال، مساء غدا الأحد 15-7-2018، بالساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، وستكون القنوات الناقلة لنهائي المونديال عبر قنوات بين سبورت الرياضية.

وتعتبر موقعة الغد مصيرية للمدرب الفرنسي ديديه ديشامب الذي يسعي للتتويج ببطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ فرنسا، كما يأمل ديشامب بأن يدخل في قائمة النجوم الذي توجوا بالمونديال كلاعبيين ومدربيين.

وكان ديشامب من الجيل الذي نجح في تحقيق لقب كأس العالم عام 1998 لمنتخب فرنسا، عندما اكتسحوا المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة، ويتمني مدرب الديوك الفرنسية بأن يقف التوفيق والحظ بجانبه في موقعة الغد أمام المنتخب الكرواتي (الحصان الأسود بالبطولة).

ويرصد "أهل مصر" أبرز النجوم الذين توجوا بالمونديال كلاعب ومدرب علي مر التاريخ:

لم ينجح في فعل هذا الإنجاز سوي شخصين فقط علي مدار التاريخ وهما البرازيلي زاجالوا والألماني بيكنباور، ويأمل ديشامب بأن يكون ثالثهما مساء الغد.

1- ماريو زاجالو 

نجح البرازيلي ماريو زاجالو في التتويج ببطولة كأس العالم كلاعب ومدرب، حيث فاز بلقب المونديال مع منتخب البرازيل مرتين من قبل كلاعب عامي 58 و 62، حيث كان من الجيل الذهبي للسامبا أنذاك.

كما نجح زاجالو في التتويج ببطولة كأس العالم كمدرب أيضا مع منتخب البرازيل عام 1970 خلال المونديال الذي أقيم بالمكسيك، كما وصل زاجالو رفقة السيلساو لنهائي مونديال فرنسا 98 وفشل في التتويج باللقب وخسر بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية.

2- فرانتس بيكنباور

كان الأسطورة الألمانية فرانتس بيكنباور ثاني الأشخاص تحقيقا لهذا الإنجاز الكبير بعد زاجالو، حيث نجح بيكنباور في التتويج مع المنتخب الألماني ببطولة كأس العالم كلاعب عام 74، بالإضافة لتتويجه مع المانشافت بلقب المونديال كمدرب عام 90.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين