اعلان

مباراة فرنسا وكرواتيا.. 3 أسباب تجعل المنتخب الكرواتي بطلا لمونديال روسيا 2018

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة فرنسا وكرواتيا في نهائي كأس العالم 2018، حيث من المقرر أن يحتضن ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو فعاليات نهائي المونديال، مساء غدا الأحد 15-7-2018، بالساعة الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، وستكون القنوات الناقلة لنهائي المونديال عبر قنوات بين سبورت الرياضية.

ونجح المنتخب الفرنسي في التأهل لنهائي كأس العالم بعد مشوار طويل وصعب، حيث تأهل كمتصدر لمجموعته الثالثة التي ضمت كلاً من الدنمارك وأستراليا وبيرو برصيد 7 نقاط، بعد الفوز علي المنتخب الأسترالي بهدفين مقابل هدف وخطف إنتصار شاق أمام المنتخب البيروفي في الجولة الثانية، قبل أن يحسم تصدر المجموعة بالجولة الثالثة بعد أن تعادل سلبيا أمام الدنمارك.

وفي دور ال16 التقي منتخب الديوك الفرنسية بمنتخب الأرجنتين وصيف المجموعة الرابعة، ونجح أبناء المدرب ديشامب في تقديم مباراة رائعة والفوز بنتيجة (4-3) والتأهل للدور ربع النهائي من المونديال الروسي.

وفي دور ال8 اصطدم المنتخب الفرنسي بالمنتخب الأوروجوياني ونجح في تحقيق الفوز بالسهل الممتنع بنتيجة (2-0) والتأهل لقبل نهائي المونديال لأول مرة منذ عام 2006.

وفي الدور نصف النهائي أقصي المنتخب الفرنسي بصعوبة نظيره البلجيكي وفاز عليه بهدف نظيف ليتأهل لنهائي كأس العالم 2018، ويطمح لاعبي الديوك تحقيق لقب المونديال للمرة الثانية في تاريخ فرنسا بعد البطولة التي حققها رفقاء زين الدين زيدان عام 98.

علي الجانب الآخر واصل لاعبي المنتخب الكرواتي كتابة التاريخ وتقديم العروض المميزة والرائعة، حيث نجح منتخب كرواتيا في التأهل لنهائي مونديال روسيا للمرة الأولى في التاريخ، حيث كان أقصي شيئ حققه الكروات في كأس العالم هو الوصول للدور نصف النهائي عام 98.

ونجح المنتخب الكرواتي في التأهل كمتصدر للمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط والتي ضمت كلاً من الأرجنتين ونيجيريا وأيسلندا، قبل أن تخدمه ركلات الترجيح أمام المنتخب الدنماركي في دور ال16 بعد التعادل بهدف لمثله.

وفي دور ال8 واصل المنتخب الكرواتي مستواه المتميز وأقصي المنتخب الروسي (صاحب الأرض والجمهور) بركلات الترجيح أيضا بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وفي الدور نصف النهائي حقق المنتخب الكرواتي كبري المفاجآت وأقصي المنتخب الإنجليزي من البطولة وفاز عليه بنتيجة (2-1) ليتأهل لنهائي كأس العالم ومقابلة المنتخب الفرنسي.

ويرصد "أهل مصر" 3 أسباب تجعل المنتخب الكرواتي بطلا لمونديال روسيا 2018 غدا :

1- امتلاك منتخب كرواتيا وسط ملعب قوي :

ما يتميز به المنتخب الكرواتي عن باقي المنتخبات في مونديال روسيا 2018 هو وسط الملعب القوي، حيث يمتلك منتخب كرواتيا نصف ملعب لا أحد يتفوق عليه في البطولة حتي الأن وهو ما يجعل كرواتيا مستحزذة في جميع المواجهات التي لعبتها حتي الأن في العرس العالمي.

ويضم وسط ملعب الكروات اللاعب الأسطوري لوكا مودريتش الذي يقدم بطولة متميزة، ولاعب برشلونة إيفان راكيتيتش ونجم الإنتر إيفان بريزيتش ويعتبر وجود هذا الثلاثي في موقعة الغد مشكلة كبيرة للمدرب ديديه ديشامب مدرب فرنسا.

2- مستوي مودريتش المتطور

يقدم اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش بطولة كأس عالم متميزة رفقة الكروات في روسيا، حيث أنه من العناصر والأعمدة الرئيسية في وصول منتخب كرواتيا لنهائي المونديال لأول مرة في التاريخ بفضل أهدافه وأسيستاته ولمساته الرائعة التي يقدمها بالملعب.

وسجل مودريتش الملقب بكرويف الصغير في مونديال روسيا هدفين حتي الأن ب6 مباريات لعبهم في البطولة، كما قام بعمل أسيست وحيد.

جدير بالذكر أن لوكا مودريتش مرشح بقوة للحصول علي الكرة الذهبية هذا العام بعد ما قدمه مع فريقه ريال مدريد الأسباني الموسم الماضي ومع منتخب كرواتيا خلال بطولة كأس العالم الجارية.

3- امتلاك المنتخب الكرواتي لدفاع قوي

يلعب دفاع منتخب كرواتيا دورًا مهمًا في تقدم فريقه ببطولة كأس العالم 2018، بسبب خبرة وتميز بعض اللاعبين مثل لوفرين لاعب ليفربول الإنجليزي، المحترف في صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، والذي يقاتل من أجل الفوز بهذا المونديال الروسي، حيث قدم لوفرين موسم ممتاز مع فريقه ليفربول الموسم الماضي ومع منتخب بلاده خلال بطولة كأس العالم الجارية.

وسيواجه هجوم المنتخب الفرنسي صعوبة كبيرة في اجتياز دفاعات كرواتيا بسبب القوة الجسمانية والصلابة الدفاعية التي يتمتع بها لاعبي الكروات، حيث لم يدخل في مرماهم حتي الأن ببطولة كأس العالم 2018 سوي 5 أهداف فقط خلال 6 لقاءات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً