اعلان

"لوم.. وعتاب.. وتحذير..وطلب..وتليفون محمول".. أبرز مظاهر جلسة اليوم

مجلس النواب المصري

لا تخلو الجلسة الصباحية لمجلس النواب، لاسيما الجلسات التي تشهد مناقشات ساخنة بين نواب البرلمان وأعضاء الحكومة لإقرار القوانين المقدمة من جانبها، من بعض الطلبات والتكليفات وأحيانًا التحذيرات التي يوجها الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لأعضاء المجلس.

حيث وجه الدكتور علي عبدالعال، اللوم للحكومة، خلال مناقشة مشروع قرار رئيس الجمهورية رقم 316 لسنة 2018، بشأن الخطاب المتبادل بين حكومة مصر والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، بشأن تقديم منحة بمبلغ 150 ألف يورو، قائلا ه تلقى العديد من الشكاوى خلال زياراته الخارجية من جانب الدول التي تقدم منح لمصر، حول عدم قيام الحكومة باستخدام هذه المنح بشكل سريع، وقد يمر عليها سنة وأكثر دون استخدام.

وطالب الدكتور عبدالعال، من ممثل الحكومة بالبرلمان، المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، بضرورة التنبيه على أعضاء الحكومة استخدام هذه المنح في الأغراض المخصصة لها.

كما شدد الدكتور علي عبدالعال، على أعضاء المجلس، بضرورة الإلتزام بالحضور الأسبوع المقبل، للإنتهاء من ماتبقى من مشروعات قوانين لازمة لإقرارها خلال دور الإنعقاد الحالي، ومناقشة بيان حكومة المهندس مصطفى مدبولي، الذي ألقاه أمام نواب البرلمان، يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو.

وقال "عبدالعال" موجًها حديثه لنواب البرلمان :" لو ما حضروتش حمّد دور الإنعقاد الحالي، والمقرر انتهائه الأسبوع المقبل".

وخلال مناقشة مشروع القانون الخاص بتخيض معاشات الوزراء، لاحظ الدكتور عبدالعال، إنشغال نواب البرلمان، بالحديث عبر هواتفهم المحمولة، مطالبًا أمين عام البرلمان، المستشار أحمد سعد الدين، بتشغيل أجهزة التشويش، لمنع الأعضاء من الحديث عبّر تليفوناتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً