اعلان

إحالة المتهمين في واقعة خطف "طفل الشروق" للمحاكمة الجنائية العاجلة

المتهمين في واقعة خطف "طفل الشروق"

أحال النائب العام، المستشار نبيل صادق، 8 متهمين باختطاف طفل الشروق، للمحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامهم بخطف واحتجاز طفل الشروق المجني عليه دون وجه حق، وحيازة أسلحة نارية.

وباشرت التحقيقات نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد السرجاني، حيث استمعت النيابة لأقوال فريق البحث الجنائي ومجري التحريات في الواقعة، كما اصطحبت النيابة، المجني عليه و8 متهمي، لمكان احتجاز الطفل، وأجرت المعاينة التصويرية للموقع.

وقالت وزارة الداخلية، إن موظفة بأحد البنوك تقدمت ببلاغ إلى قسم شرطة الشروق باختطاف نجلها "7 سنوات" من أمام مسكن والد زوجها بالحي الثالث باستخدام سيارة ملاكي، وورود اتصالات هاتفية من الجناة، طلبوا خلالها مبلغ مالي كفدية نظير إعادة الطفل.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن جهود فريق البحث بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والعام ومديرية أمن القاهرة؛ أسفرت عن تحديد مرتكبي الحادث، كما توصلت التحريات إلى تلقي جد الطفل المختطف تهديد من الخاطفين بقتله مالم يبادر بدفع الفدية، وخشية على حياة الطفل ولكسب مزيداً من الوقت لتحديد مكان الجناة، تم التنسيق معه لدفع جزء من الفدية للمتهمين.

وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة، تم تحديد مكان الطفل المختطف وتحريره وإعادته سالمًا إلى أهليته، وضبط منفذي الواقعة وبحوزتهم مبلغ الفدية والأسلحة النارية المستخدمة في الحادث.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجاري تطوير مناقشة المتهمين؛ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً