اعلان

سن وموعد إضافة المواليد لبطاقة التموين.. التفاصيل الكاملة لخطوات التسجيل والأوراق المطلوبة

أعلنت وزارة التموين في الأيام القليلة الماضية، عن سن إضافة المواليد لبطاقة التموين 2018، وذلك عبر الصفحة الرسمية لوزارة التموين، والتي أفادت أيضا بأن هناك خطوات كاملة لعملية التسجيل والأوراق المطلوبة لتسجيل المواليد في بطاقة التموين، وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولى، قد أصدر تعلمياته لوزارة التموين، باتخاذ الاجراءات اللازمة في تحديد سن إضافة المواليد لبطاقة التموين، ووضع دراسة مستوفاة تضم اختيار سن المواليد الذين يطبق عليهم قانون إضافة المواليد لبطاقة التموين 2018، وعلى الفور استجابت وزارة التموين، بقيادة الوزير علي المصيلحي، لقرار رئيس مجلس الوزراء، ودراسة سن إضافة المواليد لبطاقة التموين.

إقرأ أيضا.. مواعيد إضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين 2018.. تعرف على الأوراق المطلوبة وخطوات التسجيل في موقع دعم مصر

وحددت وزارة التموين الشروط المطلوبة لاستقبال مكاتب التموين وفروعها بالمحافظات طلبات إضافة المواليد الجديدة 2018 اعتبارا من يوم الأحد 15 يوليو 2018، حيث ذكر أن سن المواليد الجدد الذي يتم إضافته للبطاقة الذكية سيكون من عمر عامين وحتى 16 عام، وفق ما صرح به وزير التموين علي المصيلحي.

فقد نشر موقع دعم مصر، التفاصيل الكاملة لخطوات التسجيل والأوراق المطلوبة، والمقرر أن تسجيل المواليد الجدد سيكون من خلال رابط دعم مصر الإلكتروني بموقع تموين وزارة التموين.

إقرأ أيضا.. إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين من رابط دعم مصر.. خطوات وطريقة إضافة المواليد على بطاقة التموين

موعد إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين 2018

يبدأ موعد قبول طلبات إضافة المواليد الجديدة 2018 وزارة التموين إلى البطاقات التموينية بدءً من اليوم الخامس عشر من شهر يوليو الحالي إضافة مواليد جدد 2018 سواء عبر الموقع الإلكتروني أو عن طريق مكاتب التموين وفروعها لإضافة المواليد بالبطاقة التموينية الذكية، بالدخول على موقع دعم مصر والذي هو أيضا رابط موقع تموين tamwin وزارة التموين.

وأفاد وزير التموين والتجارة الداخلية بأن طريقة إضافة المواليد الجديدة 2018 للبطاقات الذكية سيكون متاح بأي وسيلة سواء أكانت عبر الموقع الرسمي لوزارة التموين على شبكة الإنترنت من خلال رابط موقع دعم مصر الرسمي المخصص من رابط تموين tamwin بوزارة التموين، أو من خلال مكاتب التموين المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقد أكد وزير التموين والتجارة الداخلية خلال تصريحات صحفية له إن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على تحديد الأسس والمعايير الخاصة بسن الفرد المطلوب إدراجه مع باقي أفراد العائلة في البطاقة التموينية للأسرة.

وأكد المصيلحي أنه سيتم إدراج المواليد الجديدة بعد توضيح الأسس والمعايير لسن المولود الذي يضاف، أنه سيتم الإضافة من خلال:

مكاتب التموين المنتشرة في جميع المديريات والإدارات التابعة للتموين في جميع أنحاء الجمهورية والبالغ عددها نحو 1600 مكتب تمويني.

وينتظر تعليمات من قبل وزارة التموين الخاصة بإشعارات قبول إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية لكل أسرة.

موعد  إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

سيتم فتح باب إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية بدءًا من أول شهر أغسطس المقبل، والوزارة تقوم بإعداد احتياجاتها في بدء إضافة المواليد الجدد ووضع أليات التنفيذ، وخطتها من العمل، كما تحدد الوزارة من هم المستحقون لصرف السلع التموينية.

- آخر موعد لتحديث بيانات بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر:

ومن المقرر أن يكون آخر موعد لتحديث بيانات بطاقة التموين وإضافة المواليد الجدد عبر موقع دعم مصر التابع لوزارة التموين، هو الثامن من نوفمبر، وعلى المواطنين سرعة تحديث بياناتهم لتفادي حذف البطاقة تلقائيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً