اعلان
اعلان

طرق طبيعية لصناعة المكياج بالمنزل

صناعة بعض منتجات التجميل منزليًّا من مواد طبيعية يعتبر أفضل وأسهل وأرخص، وتلجأ السيدات لتصنيع المكياج في البيت إما لارتفاع أسعار بعضها أو لتفضيل بعض النساء استخدام مكونات طبيعية بعيدًا عن المواد الكيمائية وأضرارها، فهذه المكونات متوفرة في المنزل أو يمكن إيجادها عند العطار ويمكن الحصول عليها بأسعار مناسبة للجميع.

أحمر الشفاه

على نار هادئة ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند في وعاء، وأضيفي إليه قلم اللون الشمعي باللون الذي تريدينه. وبمجرد أن ينصهرا ويمتزجا جيدًا صبي المزيج في علبة بلاستيكية، وانتظري حتى يبرد تمامًا ويتحول إلى الحالة الصلبة مرة أخرى، ومن ثم استخدميه كأحمر شفاه بكل سهولة.

قلم الحواجب

استخدمي حبة القرنفل كقلم للحواجب عن طريق إشعال النار في طرفه الذي يشبه الكرة، وبمجرد أن تنطفئ النار ويبرد هذا الطرف، استخدميه كقلم لتحديد وملء الفراغات في الحاجب وستبهرك النتيجة.

البرونزر وأحمر الخدود

يمكنك استخدام كمية صغيرة من الكاكاو الخام مع كمية صغيرة من القرفة المطحونة كبديل طبيعي للبرونزر، ويمكنك أيضًا أن تستخدمي بودرة الورد المجفف للحصول على درجات وردية لأحمر الخدود. وباستخدام فرشاة مكياج الوجه ضعي كمية قليلة على الوجه، وادمجيها جيدًا للحصول على نتيجة مثالية.

محدد العيون (الآيلاينر)

ضعي كمية مناسبة من بودرة الكاكاو الخام مع القليل من زيت جوز الهند للحصول على آيلاينر بدرجة بنية، أما إذا أردتِ الحصول على آيلاينر أسود فسيكون عليك استبدال الكاكاو بحبوب الفحم التي تباع في الصيدلية. اطحنيها بنفسك في المنزل وأضيفيها إلى زيت جوز الهند، ومن ثم ضعي الخليط في مكان بارد للحفاظ على حالته شبه الصلبة.

الماسكارا

بإمكانك استخدام جيل الألوفيرا وفرشاة ماسكارا قديمة لعمل ماسكارا شفافة للرموش والحواجب، أما إذا أردت ماسكارا سوداء فبإمكانك استخدام حبوب الفحم المطحون وكبسولة فيتامين "هـ" وخلط هذه المواد معًا لصنع ماسكارا سوداء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً