اعلان

موعد سحب ملفات التقديم لكلية الشرطة 2018.. تعرف على الأوراق المطلوبة والمجموع المطلوب وكيفية تقديم طلاب الدور ثاني بالثانوية العامة

كتب : صلاح حسن

أصبح التقديم في كلية الشرطة حلم الكثير من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، وحددت وزارة الداخلية موعد سحب ملفات التقديم لكلية الشرطة 2018 ، وبعد ظهور نتيجة الثانوية العامة يتابع الطلاب تنسيق الكليات الراغبين في التقديم بها ، والبعض يبحث عن ما تطلبه كلية الشرطة للالتحاق بها ويوفر لكم موقع "أهل مصر" ما تبحثون عنه وأبرزها شروط التقديم في كلية الشرطة 2018 و المجموع المطلوب للالتحاق بكلية الشرطة و الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة 2018 ومكان كلية الشرطة و طريقة التقديم في كلية الشرطة 2018 و الاختبارات التي يخضع لها المتقدمين لكلية الشرطة 2018 ، وكثيرا ما يتساءل طلاب الثانوية العامة الذين لم يوفقوا في امتحانات الدور الأول ويخوضون امتحانات الدور الثاني عن كيفية التقديم لكلية الشرطة 2018 في حال الوقوع في دور ثاني بالثانوية العامة وتسهيلا من موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء من طلبة الثانوية العامة يوضح لهم كيفية التقديم في كلية الشرطة 2018 لطلبة الدور الثاني من عام 2018 .

موعد سحب ملفات التقديم لكلية الشرطة 2018 

أعلنت وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق عن قبول دفعة جديدة من الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من طلاب الثانوية وما يعادلها وستبدأ أكاديمية الشرطة في سحب ملفات التقديم لكلية الشرطة 2018 بدءًا من 24 يوليو الجاري وتستمر حتى 13 أغسطس .

المجموع المطلوب للالتحاق بكلية الشرطة 2018

حددت كلية الشرطة المجموع للالتحاق بكلية الشرطة 2018 بعد الموافقة على قبول دفعة جديدة من الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من طلاب الثانوية وما يعادلها وذلك بمجموع 65 ‎% .

مكان كلية الشرطة

على الراغب في الالتحاق بكلية الشرطة 2018 الذهاب إلى مقر أكاديمية الشرطة في العنوان التالي الطريق الدائرى التجمع الأول ، القاهرة الجديدة ، القاهرة الكبري .

شروط التقديم في كلية الشرطة 2018

حددت كلية الشرطة العديد من شروط التقديم للكلية 2018 وأبرزها:

-أن يكون الطالب ووالديه مصريين وأن يكون على غير طريق التجنس من الراغبين فى التقديم فى كلية الشرطة المصرية.

-حصول الطالب المتقدم لكلية الشرطة على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها من الداخل والخارج.

-ألا يكون قد مضى عامين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

-أن يكون الطالب المتقدم لكلية الشرطة حسن السير والسلوك ولم يسبق له عقوبات جنائية.

-لا يكون الطالب الذى يرد التقديم فى كلية الشرطة متزوجا، ويفصل إذا تزوج أثناء دراسته بكلية الشرطة.

-لا يكون تم فصله مسبقا من الخدمات الحكومية.

-لا يزيد السن في 1 من شهر أكتوبر عن 22 سنة.

-لا يقل طول الطالب عن 170 سم، مع مراعاة مقياس القوام المناسب محسوبا (اقصى وزن = طول الطالب – 90) مع مراعاة قرار الجهة الرياضية والطبية المختصة.

-اجتياز اختبارات كلية الشرطة المقررة فى عملية التقديم فى كلية الشرطة المصرية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة 2018

عندما تذهب إلى أكاديمية الشرطة ما عليك إلا سحب ملف التقديم لأكاديمية الشرطة 2018 والذي يحتوي على كتيب به الأوراق المطلوبة للتقديم وأبرزها:

-صورة البطاقة الشخصية من الأمام والخلف كل على حده.

-شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها.

-أصل شهادة الميلاد كمبيوتر.

-تقديم صور من الشهادات الرياضية المختلفة.

-إذا كان الطالب مقيدا بإحدى الكليات فيجب تقديم أصل إثبات القيد بالجهة التعليمية موثق.

-القيد العائلى صفحة 14.

-في حالة وفاة والد الطالب الذي يريد التقديم فى أكاديمية الشرطة يجب تقديم قررا الواصي أو ولي أمر الطالب.

-تقديم صورة بطاقة ولى الأمر من الامام والخلف.

-تقديم صورة معتمد من المؤهل الدراسى للوالد.

-تقديم صورة البطاقة الشخصية للوالدة من الامام والخلف.

-تقديم صورة للوالدين جنبا الى جنب.

-تقديم صورة من الحيازات والأملاك والمدخرات للوالد والوالدة.

طريقة التقديم فى كلية الشرطة 2018

الدخول على الموقع الرسمى لكلية الشرطة مباشرة من خلال موقع أكاديمية الشرطة المصرية، ويتم إنشاء حساب الكتروني للطالب الذي يريد التقديم فى اكاديمية الشرطة من خلال الموقع الرسمى لكلية الشرطة ومن خلال هذا الحساب يستطيع الطالب المتقدم بكلية الشرطة أن يتابع الاختبارات ونتائجها.

كما أنه يظهر للطالب فى التقديم فى كلية الشرطة عبر الانترنت الرقم السرى والذى سيدخل من خلاله على الموقع الرسمى لكلية الشرطة لمعرفة المواعيد ونتائج اختبارات كلية الشرطة، مع العلم أن الطالب الذى يرغب فى التقديم فى كلية الشرطة سيستلم بعض الإقرارات التي سيقوم بالتوقيع عليها هو وولى الأمر وتقديمها الى اكاديمية الشرطة لأداء باقى الاختبارات في كلية الشرطة.

اختبارات كلية الشرطة 2018

يخضع الطالب للاختبارات "المقاس – القوام – الطبى والنفسى – الرياضى – القدرات – السمات الشخصية – الهيئة – الكشف الطبى"، ويخضع الطالب اختبار مقاس الطـول، فضلاً عن اختبار القوام: "الوزن المثالى: طول الطالب – 90"، ثم الكشف الطبي بمعرفة قطاع الخدمات الطبية "العظام – الرمد – الباطنة – الجراحة – الأسنان - ... إلخ" ، كما يخضع الطالب للاختبار النفسي بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات، ثم اختبار السمات لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة .

كيفية التقديم لكلية الشرطة 2018 لطلاب الدور ثاني بالثانوية العامة

كثيرا ما يتساءل طلاب الثانوية العامة الذين لم يوفقوا في امتحانات الدور الأول ويخوضون امتحانات الدور الثاني عن كيفية التقديم لكلية الشرطة 2018 في حال الوقوع في دور ثاني بالثانوية العامة، حيث قال اللواء أحمد إبراهيم، رئيس أكاديمية الشرطة، قال إنه يسمح لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة، التقدم لكلية الشرطة والاستمرار في إجراءات التقدم للكلية باختبارات "القدرات، المقاس، القوام" فقط، على أن تستكمل باقي إجراءات القبول عقب اجتيازهم امتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة، والتأكد من حصولهم على النسبة المئوية المقررة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين