اعلان
اعلان

اتفاق علي أنشطة جديدة للصندوق الاستثمارى التنموى ودعم مصر في التخفيف من مخاطر تغير المناخ

كتب :

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بأكيم ستاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الانمائي، خلال مشاركتهما فى منتدى المجلس الاقتصادى والاجتماعى التابع للأمم المتحدة بنيويورك.

وحضر اللقاء كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والسفير محمد ادريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة.

وأشاد أكيم ستاينر، بالإصلاحات الإقتصادية المصرية، وبرامج الحماية الإجتماعية الموازية لها، مشيرًا إلى أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة دوره دعم مصر من أجل تحسين مستوى الاقتصاد المصري ذي الأثر الاجتماعي.

وبحث الاجتماع، القيام بانشطة جديدة للصندوق الاستثماري التنموي الذى سبق أن أطلقته وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتعاون مع البرنامج الإنمائى للامم المتحدة، من خلال العمل على إنشاء حضانات جديدة لريادة الأعمال في مصر، ودعم المستثمر الصغير فى ظل التوجه العالمى حاليا للاهتمام بنوعية الاستثمار، وآثاره على الشباب، حيث يعمل الصندوق على دعم المشروعات الناشئة التنموية، ولشجيع الاستثمارات التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية في مجالات مثل الحد من الفقر، وتوفير فرص العمل، والطاقة المتجددة.

وفى هذا الأطار، أكدت الدكتورة سحر نصر، حرص مصر على إقامة شراكات مع مختلف مؤسسات الأمم المتحدة، للمساهمة في جذب الاستثمارات، مشيرة إلى أهمية وضع اولوية لمشروعات الشباب فى الصندوق الاستثمارى التنموى، ودعم رواد الأعمال، وزيادة الدعم للقطاع الخاص للمشاركة في التنمية، وذلك لربط أهداف التنمية مع الاستثمارات ذات البعد الاجتماعي والبيئي والموفرة لفرص العمل، ولتقديم خدمات أفضل للمواطن ذات تكلفة أقل، مع تحفيز نمو الشركات الناشئة من خلال إيجاد حوافز سوقية تسمح بالمنافسة، ودعم المستثمر الصغير عبر الدخول معه في شراكة عبر رأس المال، وتوفير تدريبات فنية للمستثمرين وربطهم مع السوق الخارجي والتكنولوجيا المتطورة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على أن مصر ستبذل قصارى جهدها للخروج بمؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجى الرابع عشر فى نوفمبر المقبل بشرم الشيخ بالصورة اللائقة وستعمل على الخروج بتوصيات حقيقية بمشاركة كافة الاطياف لتحقيق تغير فى مسار الاتفاقية، والمساندة على تخطى التحديات المستقبلية التى تواجة الدول جميعا خاصة فى ظل شح الموارد الطبيعية.

كما اكدت على تطلع مصر لدفع عجلة صون الطبيعة من خلال اعلان المبادرة العالمية للحلول الطبيعية على هامش مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجى لربط التنوع البيولوجى وتغير المناخ واستخدام الاراضى لجعل كوكب الارض اكثر استيعابا لعملية التنمية والخطط الطموحة دون إهدار الموارد لتنفيذ مشروعات تخدم الشعوب.

وناقش الاجتماع، دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، لمصر في التخفيف من مخاطر تغير المناخ، وذلك لتحقيق الهدف رقم 13 الخاص بتغير المناخ، تمشيا مع أهداف التنمية المستدامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً