اعلان
اعلان

وزير البترول يبحث المشروعات الاستثمارية لبتروناس الماليزية في مصر

بحث طارق الملا وزير البترول مع عارف محمود نائب الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس الماليزية للتكرير والتصنيع، والوفد المرافق له، أنشطة الشركة في مصر، والخطط الاستثمارية خلال الفترة المقبلة، والمشروعات التي يتم تنفيذها في مجال إنتاج الغاز الطبيعي.

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس، قال الوزير إن التنسيق الكامل مع الشركات العالمية العاملة في مصر وتشجيعها على ضخ المزيد من الاستثمارات يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتنفيذ مشروعات تنمية حقول الغاز والبترول لزيادة الإنتاج والاحتياطيات.

وأضاف أن خفض مستحقات الشركاء الأجانب المتراكمة ووصولها إلى مستوى 1.2 مليار دولار كان له أثر إيجابي في زيادة الاستثمارات وسرعة تنمية الاكتشافات والدخول في المزايدات العالمية وتوقيع الاتفاقيات البترولية.

وتراجعت مستحقات الشركاء الأجانب في قطاع البترول، إلى 1.2 مليار دولار بنهاية العام المالي الماضي، في 30 يونيو 2018، عند أدنى مستوى لها منذ عام 2010، بحسب ما قاله وزير البترول يوم الخميس قبل الماضي.

وأكد الوزير خلال اللقاء التزام قطاع البترول بالانتهاء من سداد باقى مستحقات الشركاء الأجانب مع نهاية عام 2019.

وبدأت مصر إنتاج الغاز الطبيعي من عدة حقول خلال العام الماضي منها حقل ظهر العملاق أكبر حقول الغاز الطبيعي في البحر المتوسط، ومن المتوقع أن تحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال العام الجاري.

وتعمل شركة بتروناس الماليزية في مصر منذ عام 2001، وتتواجد الشركة التي تأسست في عام 1974 من خلال أكثر من 30 مكتب تسويق في 23 دولة، كما تصل منتجاتها إلى أكثر من 120 دولة.

اقرأ أيضًا..الملا: قطاع البترول مستمر فى توقيع الاتفاقيات الجديدة

وخلال اللقاء، استعرض مسئولو بتروناس أنشطة الشركة على المستوى العالمي، مؤكدين أن مصر في دائرة اهتمامهم خاصة في ظل ما تحقق مؤخراً من اكتشافات مهمة للغاز الطبيعى ووجود احتمالات بترولية جيدة في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية.

وضم وفد الشركة خلال اللقاء، أنوار طيب نائب الرئيس التنفيذي للبحث والاستكشاف، وأبو فطري عبد الجليل الرئيس التنفيذي لبتروناس مصر للعمليات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً