اعلان

"أهل مصر" ينفرد بأول تصريح من الساحر التركي.. عارف غفور:"أطباء مصر أنقذوا حياتي"

الساحر التركي.. عارف غفور
كتب : منى حسن

قال الدكتور نبيل عبد المقصود، مدير القصر العيني، في تصريح لــ"أهل مصر"، أنه تلقى اتصال من السفارة التركية، نظرًا لخبرته في مجال السموم ، يفيد بإبلاغه بحالة الساحر التركي الشهير، عارف غفور، ذو الأصول الإيرانية، وعلى أساسه وافق على استقبال الحالة، ليتم معالجتها في القصر العيني الفرنساوي.

وخضع الساحر التركي، للعلاج في القصر العيني الفرنساوي بالقاهرة، منذ يوم الاثنين الماضي، للحصول على ترياق ينقذ حياته بعد أن لدغته أفعى "كبرى"، كان يدربها بمزرعته أثناء تحضيره لاحتفال في مدينة أنطاليا التركية.

وعن الحالة الصحية التي وصل بها الساحر القاهرة، يقول مدير القصر العيني، إن جرعة السم التي تلقاها من الثعبان لم تكن قوية، حيث أن الثعبان كان في أواخر أيامه، ولذلك مات بعد لدغه للساحر مباشرة، مشيرًا إلى أنه تسبب في ضيق نفس وزغلله للساحر، نظرًا لأن سم الأفعى يؤدي إلى الشلل والالتهاب العضلي، وبالتالي توقف القفص الصدري.

وصرح مدير القصر العيني، لــأهل مصر، تحسن الحالة الصحية للساحر التركي بنسبة 80%، مؤكدًا إمكانية خروجه من المستشفى بعد يومين، قائلًا:" محتاج 48 ساعة فقط حتى أستطيع إعادة عمل الأجهزة العضوية بجسمه كما كانت".

من جانبه علق الساحر التركي، عارف غفور، بعد إجرائه للعمليه :" أشعر ببالغ سعادتي، أنقذتوا حياتي"، مشيرًا إلى أنها هي المرة الأولي له في زيارة مصر.

وأشار الدكتور نبيل، أن سبب اختيار الساحر لمصر هو عدم وجود مصل العلاج في تركيا، لافتًا إلى أن أبرز الجنسيات التي تأتي إلى مصر للعلاج هي السودان واليمن.

من جانبه أوضح المسؤول التركي أنه تم نقل غفور إلى مستشفى في القاهرة، مشيرا إلى أن مسؤولين بالمستشفى، أكدوا أنه في حاجة لمصل موجود بمصر ليواجه سم الأفعى.

وأضاف أن الخارجية التركية تدخلت لدى الجانب المصري لتجاوز عقبة التأشيرة التي تحتاج إلى وقت، وبالفعل تم نقل غفور إلى مستشفى قصر العيني في القاهرة عقب موافقة الجانب المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً