اعلان

رئيس جامعة حلوان يكرم فريق الدراجة الكهربائية الذكية (صور)

كتب : منى حسن

كرم الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، اليوم الخميس، فريق "الدراجة الكهربائية الذكية"، والتي ابتكرها طلاب كلية هندسة حلوان، مؤكدًا أن الجامعة تتشرف بأبنائها الطلاب المبتكرين والمبدعين، وأن مصر تمتلك ثروة هائلة من الشباب المتميز الذين يساهمون فى بناء مستقبل مصر.

وقال الدكتور ماجد نجم، إن الجامعة حريصة على اكتشاف المواهب العلمية الناجحة والمميزة، وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للموهوبين من شباب الجامعة، وأن الكلية بها كودار مميزة، وأنها تهتم بالمشروعات التي تخدم الاقتصاد الوطني والمشروعات القومية والتي تركز على توفير الطاقة.

وأبدى طلاب الفريق سعادتهم بهذا التكريم والدعم المتواصل من الجامعة، مطالبين بتحويل هذا المشروع إلى مرحلة التصنيع للمنافسة فى الأسواق العالمية.

من جانبه أكد الدكتور ياسر شعبان، المشرف على المشروع، أن الدراجة بها 5 أنظمة للقيادة، وهي تساعد غير القادرين وكبار السن على ممارسة الرياضة، ويمكن استخدامها من الشباب كبديلا للمواصلات، حيث أن الدراجة مصنعة من ألياف الكربون الأكثر صلابة من الحديد، فهو أخف من الحديد وأعلى جودة منه وقابلة للطي، وبها شاشة تتيح لمستخدمها معلومات عن حالته الصحية وحالة الدراجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً