اعلان
اعلان

كيفية استخدام ميزة أخذ استراحة على موقع "يوتيوب"

تعد ميزة أخذ استراحة وهي ما تعرف باسم 'Take a Break' من جوجل، تعتبر واحدة من التحديثات الرائعة في سجل YouTube، حيث أنها تتيح لك تعيين تذكير لأخذ استراحة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو على YouTube بشكل افتراضي.

ويوضح موقع wikiHow كيفية تمكين ميزة أخد استراحة 'Take a Break' واستخدامها، عبر السطور القادمة:

1 - افتح تطبيق YouTube على جهازك، ولكن تأكد من تحديث تطبيق YouTube ، نظرًا لأن هذه الميزة متوفرة فقط على إصدار 13.17+. إذا لم يكن الأمر كذل ، فانتقل إلى متجر Google Play أو App Store وقم بتحديث تطبيقك.

2 - انقر على صورة ملفك الشخصي أو الرمز الرمادي في الجانب العلوي الأيسر من التطبيق. سيؤدي هذا إلى فتح علامة التبويب 'الحساب' الخاصة بك.

3 - اضغط على الإعدادات. سترى خيار الإعدادات أسفل علامة الخروج أو تبديل الحساب.

4 - انتقل إلى الإعدادات العامة. سيكون الخيار الأول في علامة التبويب. سيحتاج مستخدمو Android فقط إلى تحديد هذا الخيار، إذا كنت من مستخدمي iOS ، فما عليك سوى الانتقال إلى الخطوة التالية.

5 - انقر فوق تذكيري بأخذ خيار الاستراحة عندما تنقر عليه سيظهر مربع حوار على شاشتك.

6 - اختر 'تكرار التذكير' من مربع الحوار، تحدد هذه القيمة عدد دقائق وقت العرض الذي ستحصل عليه قبل أن ينبهك التطبيق لأخذ استراحة، عند الانتهاء ، عد إلى النافذة العادية واستمتع بمقاطع الفيديو المفضلة لديك، عندما يظهر التنبيه ، سيتوقف الفيديو مؤقتًا حتى يتم تجاهله أو استئناف تشغيل الفيديو.

7 - رفض أو ضبط التذكير. اضغط على خيار إلغاء ، عندما يظهر التذكير. أو انقر على SETTINGS لضبط الوقت، أو انتقل إلى الإعدادات> عام> ذكّرني بأخذ استراحة لإدارة التذكير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً