اعلان
اعلان

أعراض للعين تنذر بأمراض خطيرة .. تعرف عليها

إذا كنت تشعر بأنك قد سحبت أطول شخص في العالم من حيث طول النهايات أو شعرت بالحكة فأنت تريد أن تصطدم بقصب عينيك، فلا يجب عليك فقط أن تصفع نظارة شمسية وتجاهلها، لإن علاج مشاكل العين بشكل صحيح يمكن أن يساعدك على تجنب المضاعفات ، كما تقول ستيفاني ج. ماريونو ، المتحدثة باسم الأكاديمية الأمريكية لطب العيون ، بممارسة سريرية في تشيسابيك بولاية فرجينيا، 'خاصة إذا كان لديك ألم ، تغير في الرؤية ، التصريف ، حساسية الضوء 'أو أي أعراض تستمر، يمكن أن تكون علامة على وجود مشكلة خطيرة ، ويجب أن ترى طبيب عيون' ، كما تقول، فك تشفير مشكلة العين مع هذا الدليل.

الأعراض الخاصة بك:

الحساسية

من المحتمل أن تكون رد فعل على حبوب اللقاح ، وبر الحيوانات الأليفة ، أو أي شيء آخر في بيئتك. الابتعاد عن الحيوانات الأليفة إن أمكن، سواء كان ذلك قطة رقيق، ثم تناول مضادات الهيستامين عن طريق الفم لوقف رد فعل جهاز المناعة، قطرات الحساسية التي لا تستلزم وصفة طبية قد تهدئ الالتهاب وتهدئ الحكّ مباشرة.

بالتهاب الملتحمة

قد تكون مصابًا بالتهاب الملتحمة - التهاب ناتج عن إصابة في الطبقة الخارجية من عينك، تساعد القنينات الفردية للدموع الاصطناعية وحزم البرد على تخفيف الالتهاب والتورم، قد تختفي حالة معتدلة من التهاب الملتحمة البكتيري من تلقاء نفسها.

شعور رملي رقيق

يمكن أن تكون العين جافة ، وهي حالة لا تحصل فيها العينان على رطوبة كافية لأنك لا تكتفي بالدموع الكافية ، ودموعك ليست مائية كافية و / أو تتبخر بسرعة كبيرة، تعتبر من الآثار الجانبية لبعض الأدوية أو نتيجة التقلبات الهرمونية أو الاستخدام طويل المدى للعدسات اللاصقة، لذا يجب عليك الابتعاد عن تكييف الهواء أو حرارة الهواء القسري ، والتي قد تسرع تبخر المسيل للدموع ؛ تأخذ راحة من التحديق الشديد ، وتهدأ العيون بالدموع الاصطناعية، كما يمكنك محاولة إضافة المزيد من أحماض أوميغا 3 الدهنية إلى نظامك.

تنبيه: إذا كنت من أصحاب أمراض العيون المزمنة فننصحك بزيارة الطبيب الخاص بك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل