اعلان

وصفات صحية لعلاج مرض الإسهال

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي للإصابة بالإسهال خاصة في فصل الصيف، فمع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة تكثر فرص الإصابة بالنزلات المعوية والجفاف، الذي يسبب الإسهال والإسهال في أغلب الأحوال يتم علاجه تلقائيًّا ما إن تتخلص المعدة مما يقلقها عن طريق عملية الإخراج، ولكن هذا لا يعني ألا تحاولي التخفيف من أعراضه والتقليل من آلام المعدة بواسطة هذه الوصفات المنزلية.

1. الزبادي:

تناول الزبادي الذي يحتوي على بكتيريا حية حل فعال يساعد الجسم على التعافي سريعًا من الإسهال، فهذه البكتيريا التي لا تؤذي المعدة تضيف طبقة من الحماية على الأمعاء، وتساعد على التخلص من البكتيريا السيئة أو السموم التي تحتويها هذه الأمعاء مسببة الإسهال.

2. الكاموميل (البابونج):

يستخدم الكاموميل أو البابونج في علاج الكثير من أمراض المعدة، بما فيها الإسهال، فهو يحتوي على كميات كبيرة من مادة "التانين" التي تساعد على تخفيف آلام المعدة من أعراض الإسهال، ويمكنك استخدامه كالتالي:

ضعي ملعقة صغيرة من زهور البابونج مع ملعقة صغيرة من ورق النعناع في كوب من الماء المغلي، واتركيهما لمدة ربع ساعة واشربي هذا المشروب 3 مرات في اليوم، حتى يذهب الإسهال تمامًا.

3. الموز:

الموز له فوائد متعددة، فهو يساعد على علاج الإسهال لاحتوائه على "البكتين" وهو نوع من الألياف يساعد على امتصاص السوائل من الأمعاء، وبالتالي من البراز ويعالج الإسهال.

4. خل التفاح:

خل التفاح يحتوي على مضادات للبكتيريا تساعد على علاج الإسهال الذي يحدث بسبب عدوى بكتيرية، وأيضًا هو غني بألياف البكتين الذي يكوِّن طبقة حماية على المعدة والأمعاء، ويمكن استخدامه بالطريقة التالية:

5. الزنجبيل:

امزجي ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة والكمون والقرفة والعسل، وتناولي الخليط بصورة يومية ثلاث مرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | العين يحاول التسجيل