اعلان

تفاصيل افتتاح الرئيس السيسي 3 محطات كهرباء الثلاثاء المقبل

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من المشروعات القومية، الأسبوع المقبل، ومحطة لتوليد طاقة كهربائية من الرياح بقدر 500 ميجاوات فى منطقة جبل الزيت بمحافظة البحر الأحمر عبر فيديو كونفراس، ومن ضمن هذه المشروعات محطات كهرباء بني سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة، بقدرة 14.4 ألف ميجاوات التي نفذتها شركة سيمنس الألمانية، كما سيتم افتتاح محطة العاصمة الإدارية، وتليها محطات بني سويف والبرلس.

ويشهد قطاع الكهرباء خلال الأيام المقبلة، دخول محطة أسيوط الكهرومائية وإعطاء إشارة الانطلاق لبدء العمل الرسمي للمحطة بعد زيارة اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري للمحطة، والتأكد من نجاح التشغيل التجريبي.

تساهم محطة أسيوط في توفير الطاقة الكهربائية للمحافظة، ومقرر ربطها بالشبكة القومية للكهرباء، كما تتكون المحطة من 4 وحدات مائية قدرة كل وحدة منها 8 ميجاوات وتبلغ قدرتها الإنتاجية 32 ميجا وات.

اقرأ أيضًا..تفاصيل محطة كهرباء أسيوط المائية التي يفتتحها السيسي خلال أيام

وتعمل المحطة وفق نظام ضخ 227 مترا مكعب في الثانية من المياه لتشغيل كل توربينة بالمحطة، كما توفر المحطة أكثر من 50 ألف طن من الوقود قيمته 100 مليون جنيه سنويًا.

وكان المهندس محمد عمرو، رئيس شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، كشف في حوار له مع "أهل مصر"، أن موعد التشغيل التجريبي لمحطة أسيوط المائية لتوليد الكهرباء كان فى يونيو الماضي، مؤكدًا أن المحطة صديقة للبئية ونظيفة، كما أن استجابة سرعة الوحدات تختلف للأفضل في المحطات المائية.

يذكر أن محطات الكهرباء الثلاثة ستوفر 1.6 مليار دولار سنويا فى الوقود، نظرا لارتفاع معدلات كفاءتها التشغيلية التى تصل إلى 60%، كما ستتولى الشركة الألمانية صيانة وتشغيل المحطات لمدة 8 سنوات وستساهم فى تدريب الكوادر المصرية على التشغيل والصيانة.

وكانت مصر تعاقدت فى عام 2014 مع شركة سيمنس الألمانية لإقامة 3 محطات دورة مركبة بقدرات إجمالية 14.4 ألف ميجاوات واستثمارات تصل إلى 6 مليارات يورو، وتمثل القدرات المضافة نحو 45% من القدرات المنتجة على الشبكة القومية للكهرباء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟