اعلان

ناصف ساويرس حديث الصحف العالمية بعد شرائه أستون فيلا

ناصف ساويرس رجل الأعمال المصري
كتب : بكر يحيى

دخل ناصف ساويرس، رجل الأعمال المصري، في شراكة مع شركة Fortress لشراء 55% أسهم نادي أستون فيلا الإنجليزي، وجاء قرار ناصف ساويرس لشراء هذا النادي من أجل إنقاذ النادي من الأزمة المالية التي ضربته خلال الفترة الماضية والعمل على صعوده للدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى الفور سلطت الصحافة العالمية الضوء على ناصف ساويرس بعد اتخاذه هذه الخطوة ليكون حديثها خلال الساعات القليلة الماضية.

وتحدث صحيفة "ميرور" البريطانية، عن ناصف ساويرس وشرائه 55% من أسهم النادي الإنجليزي، وعن تاريخه وقيمة ثروته هو وعائلة ساويرس قائلة: " ناصف ساويرس شقيق نجيب ساويرس يشترى 55 % من أسهم نادي أستون فيلا، كخطوة جديدة من إدارة النادي لتطويره والعمل على صعوده إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ناصف ساويرس، لم يظهر في الإعلام كثيرًا ولم يعلم عنه الكثيرون شيئًا ربما بسبب ظهور شقيقه نجيب ساويرس في أكثر من حدث مع لاعبي كرة القدم والفنانين والتحدث باسم عائلة ساويرس.

نرصد لكم السيرة الذاتية لناصف ساويرس، الذي أثار جدلًا واسعًا في الشارع الرياضي المصري خلال الساعات الماضية بعدما أشترى 55% من أسهم نادي أستون فيلا الإنجليزي.

ناصف ساويرس هو أحد أكبر رجال الأعمال المصريين، نشأ في محافظة سوهاج وولد عام 1961 ويبلغ من العمر 57 عاما، ومتروج ولديه 4 أبناء وله أخ وحيد وهو نجيب ساويرس، رجل أعمال أيضًا.

درس ناصف في المدرسة الألمانية بورومرين في القاهرة، وفي المرحلة الجماعية درس في جامعة شيكاغو تخصص أقتصاد.

ناصف ساويرس يعمل كرئيس تنفيذي لشركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية، وهو نجل أنسي ساويرس رئيس ومؤسس مجموعة أوراسكوم، وهو عضو سابق أيضًا في أمانة قطاع الأعمال في الحزب الوطني الديمقراطي المنحل، ولديه ثروة تقدر بقيمة 3.9 مليار دولار وفي عام 2015 وصلت إلى 5.8 مليار دولار حسبما أفادت مجلة فوريس الشهيرة.

ومن خلال تصريحاته لوسائل الإعلام الإنجليزية قال ناصف ساويرس : " كنت حريص على شراء أسهم النادي، من أجل إنهاء المديونية وعودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف : " سنعمل مع الإدارة من أجل تعزيز الفريق بأقوى الصفقات، لكي يعود قويًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً