اعلان

حفل تخرج كلية الشرطة 2018 .. "الأيكيدو" لعبة مستحدثة في تدريبات طلبة الشرطة لتكسير عظام الخصم

استحدثت وزارة الداخلية رياضة "الأيكيدو" لتنمية مهارات رجال الشرطة، وظهر ذلك فى حفل تخرج كلية الشرطة 2018، صباح اليوم السبت، وذلك بتوجيهات من وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ليكتسب طلبة كلية الشرطة مهارات جديدة في الدفاع عن النفس، ولعبة الأيكيدو من أهم الألعاب القتالية الحديثة المنتشرة في اليابان وتم تطوير قواعدها فى أواخر القرن العشرين، حيث تم تعديل قوانينها فى الفترة من 1883 إلى 1969 على يد موريهى يوشيبا.

"الأيكيدو" هى رياضة دفاعية لا تحتاج إلى القوة البدنية بل إلى التفكير والتركيز وامتصاص قوة الخصم وردها عليه، أيضاً تهتم بتكسير المفاصل وشل حركة الخصم، وهى شبيهة للجودو ولكن تعتمد على سرعة رد الفعل واستخدام جميع حواس الإنسان أثناء الممارسة ووجود توافق عصبى وعضلى لأعضاء الجسم فى تنفيذ الحركات المؤداة.

وتقسم الأيكيدو لعدة وضعيات قتالية أو مواقف محتملة الحدوث مع الإنسان فمنها القتال واقفاً أو القتال جلوساً أو المهاجم واقفا والمدافع جالسا أو كلاهما على الأرض أو القتال الجماعى وهو هجوم أكثر من خمسة مهاجمين ضد مدافع واحد، وتسمى جميع تلك الاستراتيجيات بـ«تاى جتسو» أى القتال الخالى من السلاح.

وتتنوع مدارس اللعبة إلى 13 مدرسة لكل منها أسلوب خاص.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى تخريج دفعه جديدة من طلاب كلية الشرطة 2018 بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة حيث يقدم الخريجين عروضا عسكرية لما تعلموه خلال الأربع سنوات الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً