اعلان
اعلان

استشارى جراحة: الكرش والسمنة أعداء "الخصوبة" والحياة الطبيعية

أكد الدكتور رامى حلمى استشارى جراحة السمنة والمناظير والتجميل، أن الرجال الذين يعانون من السمنة يواجهون مشكلات فى حياتهم الزوجية، فالسمنة الموضعية هى الأكثر إزعاجا للكثير من الرجال، فأغلبهم تتركز الدهون لديهم فى مناطق البطن والأكتاف والساقين لذا يجب على هؤلاء توخى الحذر.

وقال حلمى أن الشباب الذين يعانون من السمنة الزائدة فى منطقة الكرش يملكون كمية منخفضة من الحيوانات المنوية بالمقارنة مع الشباب ذوي الوزن السليم كما أن هناك علاقة بين السمنة وانخفاض جودة الحيوانات المنوية.

اقرأ أيضا.. احذرى سيدتى"عادة يومية" يمكن أن تؤدي إلى إصابتك بالعقم

وأضاف حلمى أن تراكم الدهون في الجسم يؤثر على حياة الإنسان من كافة جوانبها فبخلاف ما يشعر به من ضغوط نفسية بسبب مظهره الخارجي وقلة نشاطه والشعور بالإرهاق من أدنى مجهود حركي فإن لها أضرارا كثيرة على مختلف أعضاء الجسم وعلى رأسها القلب كما أنها أحد عوامل الإصابة بارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وأحد أكثر أسباب الوفاة شيوعا.

وأشار حلمى أن السمنة تتسبب فى انخفاض هرمونات الخصوبة لدى المرأة الأمر الذي يؤثر على التبويض فالدراسات كشفت عن أن ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم يتسبب في ضعف التبويض وبالتالي عدم انتظام الدورة الشهرية وتأخر الحمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل