اعلان

تعرفي على 5 طرق بسيطة للتمتع بالشباب الدائم

سن الشيخوخة يعتبر الأكثر دقة وحساسية بالنسبة إلى الجميع، وذلك لأنه غالبًا ما يكون مليئ بالأمراض والمشاكل الصحية والنفسية، ما ينعكس بشكل واضح على نمط حياة كبار السن، وتعاني السيدات من هذه المشكلة أكثر من الرجال وذلك لحرصهن الشديد على الحفاظ على مظهرهن الأنيق وشبابهن، وفيما يلي طريقة العناية الصحيحة بالبشرة التي تحافظ على شبابك الدائم.

اقرأ أيضًا.. تعرفي على الوصفة الأصلية لعمل الدجاج التركي

1- حددي نوع بشرتك

فتختلف نوع البشرة من شخص لآخر، لذلك، فإن استخدام المنتجات الغير مناسبة قد يؤدي لتلف البشرة. فلا بد من تحديد نوع البشرة ما إذا كانت دهنية، جافة، مختلطة، أو معرضة لحب الشباب، فيساعد ذلك على اختيار المنتجات المناسبة للعناية بالبشرة وتلبية احتياجاتها.

2- تنظيف البشرة

احرصي على تنظيف اليدين وبشرة الوجه جيدًا بالماء الدافئ، كي يعمل ذلك على تفتيح المسام. اختاري نوع منظف لطيف ومناسب لنوع بشرتك، وقومي بتنظيف بشرتك في حركات دائرية لمدة 50 ثانية، بعض المنظفات تحتاج لتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين على البشرة للحصول على أفضل النتائج، ثم تشطف بعد ذلك بالماء البارد.

3-استخدام التونر

بعد تنظيف بشرتك، جففيها جيدًا باستخدام منشفة نظيفة. بعد ذلك، استخدمي قطعة من القطن، اغمسيها في التونر، واستخدميها لمسح بشرة الوجه جيدًا. فيساعد التونر على الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة pH بعد تنظيفها ولكن احرصي على تجنب منطقة العينين.

4- الترطيب

بعد أن يجف التونر تمامًا على سطح البشرة، ضعي كمية صغيرة من المرطب على بشرتك ووزعيه في حركات دائرية على البشرة. اختاري كريم مرطب لطيف ومناسب لبشرتك،

5- تقشير البشرة

تقشير البشرة عملية أساسية لتنظيف مسام البشرة بعمق، ولا بد من تطبيقها مرتين خلال الإسبوع. بعد تنظيف البشرة بالطريقة المعتادة، استخدمي المقشر على البشرة مع التركيز على المنطقة المحيطة بالأنف، الجبهة والخدين، فالتقشير المنتظم للبشرة قد يؤدي لظهور المسام الواسعة، وهو أمر غير مطلوب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | فرصة أولى لـ الأحمر